السّلطات العمومية تحظر بثّ نهائي دوري أبطال أوروبا في مقاهي مدن مغربية بينها العروي


ناظورسيتي -متابعة

بادرت السّلطات المختصّة في العديد من المدن، سواء كانت من التي تم فيها تشديد حالة الطوارئ أو لا، من بثّ المباراة النهائية دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بعد لحظات بين بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

ويأتي هذا القرار، وفق مذكرة عُمّمت في هذا الشأن استنادا إلى المرسوم بقانون المتعلق بسنّ أحكام خاص بحالة الطوارئ الصحية والمرسوم القاضي بتمديد مدّة سريان حالة الطوارئ الصحية في كافة التراب الوطني للتصدّي لانتشار الوباء.

وفي هذا أفادت مصادرنا بأن كل مقاهي مذينة العروي مُنعت من نقل المباراة المذكورة، بل تمّ منعها من بث مباريات الكرة منذ أسبوع بعد قرار من الباشا. بينما شنّت السلطات المحلية اليوم الأحد حملة تحجز خلالها أجهزة التلفاز من كل المقاهي التي تستعد لبث هذه المباريات.. وقد عاينت مصادرنا عملية مصادرة جهاز التلفزيون من مقهى في العروي كان مالكه يتهيّأ لبثّ المباراة المرتقبة لرواد مقهاه.

ولم يفرض هذا القرار على باقي جماعات إقليم الناظور، حيث قالت مصادر مهنية أن مقاهي الناظور تستعد لبث المباراة التي ينتظرها عشاق كرة القدم، ولم يتلقوا أي مذكرة من طرف السلطات العمومية تقضي بحظر بث المقابلة

وفي السياق ذاته، اتّخذت سلطات طنجة، أمس السبت، قرارا يقضي بإغلاق مقاهي المدينة في السادسة مساء بسبب المباراة النهائية لدوري الأبطال التي ستنطلق بعد قليل.

يشار إلى أن السلطات العمومية في العديد من مدن المغرب منعت بثّ المباريات الرياضية داخل المقاهي والمطاعم والمحلات العموميةـ إضافة إلى المنع الكلي للتجمّعات فيها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح