السّجن موقوف التنفيذ لهاتك عرض قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحسيمة


السّجن موقوف التنفيذ لهاتك عرض قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحسيمة
ناظورسيتي -متابعة

قرّرت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلستها لأمس الثلاثاء، إدانة متهم بهتك عرض قاصر وقضت في حقه بالسجن موقوف التنفيذ.

وأوقفت مصالح الأمن المعني بالأمر في نهاية يوليوز الماضي وعُرض على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الحسيمة، الذي قرّر متابعته بتُهم "هتك عرض طفلة تقلّ سنها عن 18 سنة ومعروفة بضعف قواها العقلية، باستعمال العنف نتج عنه افتضاض".

وعُرض المتهم أمام الغرفة ذاتها في جلسة واحدة، قضت خلالها بمؤاخذته بجنحة "هتك عرض قاصر ومعروفة بضعف قواها العقلية"، طبقا للفصل الـ484 من القانون الجنائي، بعد إعادة التكييف بدل الجناية موضوع المتابعة ومعاقبته بالحبس مدة سنتين حبسا نافذا، في حدود شهر واحد وموقوف التنفيذ في الباقي، مع تحميله الصائر.


يشار إلى أنه وفق الفصل الـ484 من القانون الجنائي فإنه "يعاقب بالحبس من سنتين إلى خمس سنوات مَن هتك دون عنف أو حاول هتك عرض قاصر تقلّ سنه عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى" .

فيما ينص الفصل485 انه “يعاقب بالسجن من 5 إلى 10 سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف، غير أنه إذا كان المجني عليه طفلا تقل سنه عن 18 سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح