السلطات المغربية تُدرج 3 دول أوروبية ضمن القائمة "ب"


ناظور سيتي ـ متابعة

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري، أنه قد تم إدراج كل من ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة في القائمة “ب”.

وأقالت وزارة الخارجية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتامعي “فيسبوك”، أنه يتعين على المسافرين أن يكونوا وجوباً ملقحين، وأن يكون لديهم اختبار الكشف PCR سلبي لا تتعدى مدته 48 ساعة.

وقد باشرت اللجنة المكلفة بتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية، خلال جائحة كورونا،19 بتحديث هذه اللوائح، على ضوء آخر التطورات المتعلقة بالوضعية الوبائية في المغرب وباقي دول العالم.

وأشارت اللجنة، في بلاغها، إلى أن تصنيف البلدان وفئتين (أ) و (ب) وكذا شروط الولوج إلى التراب الوطني، يتم تحديده بناء على معطيات موثوقة من الإدارات الصحية في الدول والمنظمات الدولية.


كما أوضح ذات البلاغ أنه يمكن مراجعة اللوائح وشروط الولوج المحينة على المواقع الإلكترونية التابعة للقطاعات الوزارية المعنية.

وبخصوص التعليق المؤقت للرحلات الجوية المباشرة المتجهة إلى بلدان اللائحة (ب) والقادمة منها، فقد أكدت ذات اللجنة أن ذلك يعتبر إجراء إضافيا للحد من المخاطر، وليس تقييدا للولوج إلى التراب الوطني لمواطني هذه البلدان والمقيمين بها.

وأضافت اللجنة، في ذات البلاغ، أنه يمكن دائما لهؤلاء المواطنين السفر إلى المغرب من خلال المرور عبر دول أخرى والامتثال لشروط الولوج إلى التراب الوطني المعمول بها.

وقد أوضحت اللجنة ذاتها أيضا، أن تصنيف الدول حسب اللائحتين (أ) و (ب) وكذا الإجراءات ذات الصلة، بما في ذلك تعليق الرحلات المباشرة بين المغرب والبلدان الأخرى، سيظل خاضعا للمراجعة باستمرار كل أسبوعين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح