السلطات الفرنسية تنقذ ازيد من 100 مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى إنجلترا انطلاقا من فرنسا


السلطات الفرنسية تنقذ ازيد من 100 مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى إنجلترا انطلاقا من فرنسا
ناظورسيتي


أوردت مصادر إعلامية، أن السلطات الفرنسية، أنقذت يوم أمس، 108 مهاجرين، أثناء محاولتهم عبور المانش وصولا إلى الأراضي البريطانية على متن أربعة قوارب.

وأفادت المحافظة البحرية للقناة وبحر الشمال بتنفيذ مهمات إنقاذ عدة في مضيق "با دو كاليه" أمس 11 غشت الجاري، أثناء محاولة مهاجرين عبور "المانش" وصولا إلى المملكة المتحدة على متن أربعة قوارب مختلفة.

وأضافت المحافظة أنه جرى التواصل مع مركز المراقبة والعمليات الإقليمي للإبلاغ عن قارب في محنة قبالة سانغات في با دو كاليه.

وأوضحت أنه خلال مهمة الإنقاذ الأولى، انتشلت البحرية سبعة مهاجرين أودعتهم في في ميناء دانكيرك، في حين ساعد الصليب الأحمر قاربا ثانيا على متنه 29 مهاجرا قبالة دانكيرك أيضا.


وفي المهمة الثالثة، ضمن ذات التدخل، أنقذت البحرية 37 مهاجرا كانوا في وضع حرج.

ومنذ نهاية عام 2018، إزداد عبور المهاجرين غير القانوني لبحر "المانش" على الرغم من التحذيرات المتكررة من السلطات التي تسلط الضوء على الخطر المرتبط بكثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجات حرارة المياه.

وفي عام 2020، تم تسجيل أكثر من 9500 محاولة عبور من هذا النوع، أي أربع مرات أكثر من عام 2019، بحسب تقرير رسمي،وقد توفي ستة أشخاص واختفى ثلاثة بعد وفاة أربعة في عام 2019.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح