السلالة الهندية تدفع المغرب لإجبار القادمين من دول خليجية بإجراء فحص كورونا


ناظور سيتي ـ متابعة

بعد تسلل السلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد إلى المملكة المغربية عبر دبي، أعلن المغرب عن إلزام القادمين من الدول الخليجية من إجراء فحص كورونا.

وقد أعلن المكتب الوطني للمطارات عن فرض إجراء فحص سريع عند الوصول، على جميع المسافرين القادمين من الإمارات وقطر والبحرين، وقضاء فترة في الحجر الصحي في حالة التأكد من الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد “المكتب الوطني للمطارات” بالمغرب عبر صفحته الرسمية على موقع التوصل الجتماعي فيسبوك أن “جميع الركاب القادمين من مدن أبوظبي ودبي والدوحة والمنامة ملزمون بتقديم ورقة اختبار سلبية للفيروس لا تتعدى مدتها 72 ساعة، اعتبارا من اليوم الأربعاء”.



وأضافت في ذات المنشور: “سيخضعون لفحص سريع عند الوصول، وفي حالة كان الفحص إيجابيا سيخضعون لفترة في الحجر الصحي بأحد المستشفيات”، دون تحديد المدة.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت أول أمس الاثنين 03 ماي الجاري، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وأوضح بلاغ الوزارة أنه قد تم تسجيل الحالة الأولى لدى شخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث تم تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وأكدت الوزارة بأنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وتسيطر حالة من الفزع على الهند بعد تفشي تحور جديد من فيروس كورونا يطلق عليه السلالة الهندية، ما استدعى لجوء عدد كبير من البلدان إلى تعليق حركة الطيران مع الهند، في محاولة لتحجيم انتقال الفيروس إلى باقي دول العالم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح