المزيد من الأخبار

الأولى 3

الشّجرة الهُلاميّة "رحلة إلى باريس في زمن كورونا" لعبد السلام بوطيب أو "دُولُورِيسْ إيبارّوري غوميس زمن الكورونا

التلقيح ضد كورونا.. إقبال "مكثف" من المغاربة على حجز مواعيدهم عبر البوابة الإلكترونية

ذ رشيد صبار يكتب :انتقال عدوى التباهي من الأفراح والاعراس إلى المآتم والتعازي

خبراء وأطبّاء ينصحون بعدم التحدث أو إجراء اتصالات عبر الهاتف في وسائل النقل العمومي

ممثلو الأحزاب المغربية بالخارج يجددون تشبثهم بتفعيل الدستور بشأن حق مغاربة العالم في التصويت والترشح للانتخابات

غرامات "ثقيلة".. شرطة الموانئ تفرض عقوبات على ربابنة السفن والصيادين المخالفين

الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا ترتفع إلى 3816 حالة منذ انتشار الوباء بالحسيمة

ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 4679 حالة بالناظور بعد تسحيل إصابات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة

تسجيل 520 إصابة و22 حالة وفاة 22 جديدة بكورنا بالمغرب خلال 24 ساعة

مأساة.. انتحار مدير سابق لمستشفى "محمد الخامس" الإقليمي بالحسيمة






السلالة الجديدة لفيروس "كورونا" تثير الرعب بعد ارتفاع عدد المصابين وتتسبب فرض قيود جديدة


السلالة الجديدة لفيروس "كورونا" تثير الرعب بعد ارتفاع عدد المصابين وتتسبب فرض قيود جديدة
ناظورسيتي | متابعة

رصدت دول عدة في العالم إصابات متزايدة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تم اكتشافها في بريطانيا، ويعرف عنها لحد الآن أنها سريعة العدوى.

وتوسعت أعداد الدول التي لجأت إلى فرض قيود على السفر من وإلى المملكة، فيما عادت فرضية الإغلاق العام إلى الواجهة في بلدان أخرى، في محاولة لتفادي موجة جديدة للجائحة.

وفي ذات السياق، لوح رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" اليوم الأحد، بالعودة إلى إجراءات عزل عام أكثر صرامة قد تطبق قريبا مع استمرار ارتفاع الإصابات بمرض كوفيد-19 وتسجيل إصابات قياسية بظهور السلالة الجديدة.

من جانبها، انضمت الكويت اليوم لقائمة الدول التي علقت رحلاتها مع بريطانيا، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على تويتر، اليوم الأحد "بناء على تعليمات السلطات الصحية في دولة الكويت، تعلق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق السادس من يناير 2021"، وأضافت أن ذلك الإجراء "مؤقت وحتى إشعار آخر".

السلالة الجديدة من كورونا، وصلت إلى قبرص كذلك، حيث قالت وزارة الصحة في قبرص الأحد، إن الجزيرة اكتشفت 12 حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في أشخاص سافروا إليها من بريطانيا في الآونة الأخيرة.


يذكر أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ تواصل رسم "خريطة" توسّعها في العالم، حيث ارتفعت عدد الدول التي اكتُشفت إصابات بفيروس كورونا "المتحور" إلى 33 بلدا حتى الآن، ضمنها دول عرببة وأفريقية.

وصارت تركيا من آخر الدول التي تكتشف إصابات بهذا النوع، إذ رُصدت فيها 15 حالة قادمة من بريطانيا، ما جعل سلطاتها تقرّر إغلاق الباب أمام القادمين من هذا البلد.

وقد أصدر وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة" يلاغا قال فيه إن الأشخاص الـ15 المصابين في عزلة ويجري تتبع مخالطيهم ووضعهم تحت الحجر الصحي.

وتابع البلاغ ذاته أنه "في الفحوص التي أجريت في تركيا، لم يتم اكتشاف الفيروس المتحور لدى أي شخص آخر، ما عدا المسافرين الذين وصلوا من بريطانيا".

وبذلك تلتحق تركيا بقائمة الدول التي اكتُشفت إصابات بالفيروس المتحور، الذي تعرّف عليه العلماء في 8 دجنبر المنصرم.

وحتى أول أمس الجمعة كانت هذه اللائحة تشمل كلا من بريطانيا وتركيا وبلجيكا وإسبانيا والسويد وسويسرا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيسلندا وإيطاليا وإيرلندا ومالطا وهولندا والبرتغال والنرويج، ورُصدت إصابات من هذه السلالة أيضا في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وتشيلي وأستراليا.

ويشار إلى أن الطفرات تعدّ سمة أساسية في معظم أنواع الفيروسات المعروفة، وهو أمر قد يثير القلق بشأن فعالية اللقاحات والعلاجات التي يطورها العلماء لمواجهتها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح