السعودية تسمح للنساء بالاختلاط بالرجال في الحج بدون محرم


ناظور سيتي ـ متابعة


في سابقة من نوعها، أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين 14 يونيو الجاري، السماح للنساء بالتسجيل لأداء فريضة الحج دون الحاجة إلى محرم أو ولي أمر.

وقد قالت وزارة الحج السعودية في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” إن على الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام “التسجيل بشكل فردي، ويمكن للنساء التقدم بدون ولي أمر”، مؤكدة أنه “بإمكان المرأة التسجيل مع نساء أخريات دون محرم”.

ويذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت يوم السبت المنصرم، أنه سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج هذا العام، على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة العربية السعودية.



هذا، وقالت وكالة الحج في تغريدة لها عبر “تويتر” إنه في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط.

وقد كشفت الوزارة ذاتها، أن إجمالي أعداد حجاج هذا العام سيكون 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، مؤكدة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يوما، أو محصن متعافٍ من الإصابة.

وأضافت أن أعمار الحجاج يجب أن تراوح بين 18 و65 عاما، وألا يكون المتقدمون بطلب أداء المناسك السنوية من أصحاب الأمراض المزمنة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح