المزيد من الأخبار






السجن لطالب والسراح لآخر بالناظور على ذمة التحقيق في قضية اختطاف واحتجاز وتعذيب


ناظورسيتي: متابعة

بعد اعتقالهما من طرف عناصر تابعة للدرك القضائي بالناظور، ارتأى قاضٍ بمحكمة الاستئناف بالناظور، يوم أمس الخميس، إيداع طالبين جامعيين، ينتميان إلى فصيل طلابي بكلية سلوان إيداع أحدهما السجن على ذمة التحقيق، ومتابعة الثاني في حالة سراح، وذلك بعد اتهامهما من طرف طالب ينتمي إلى جماعة العدل والإحسان ضمن رموز هذا الفصيل بالكلية المذكورة.

وفور اعتقال الطالبين وعرضهما على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف تمت إحالتهما على قاضي التحقيق، لاستمرار البحث معهما في ما نُسب إليهما من عملية اختطاف واعتداء، وتكوين عصتبة إجرامية وتعريض طالب آخر لهذه المخاطر.

وقال الطالب عصام الحسيني بأنه تعرض لاختطاف واحتجاز وتعذيب و”محاكمة” من قبل منتسبين إلى الفصيل القاعدي، ونشر فصيل العدل والإحسان صورا تظهر آثار اعتداءات قال إن الطالب تعرض لها.


وتقدم الطالب الضحية بشكاية إلى الوكيل العام للمملك باستئنافية الناظور، دعا فيها إلى فتح تحقيق في هذه القضية ومعاقبة المعتدين. وأشار إلى أنه ضمن الشكاية عددا من الأسماء المتورطين في هذا الاعتداء. وذكر بأن عدد المشاركين في هذا الاعتداء ناهز 20 شخصا. ونقل الضحية مرات متكررة إلى المستشفى، جراء وضعه الصحي.

من جهته، خاض فصيل الطلبة القاعديين بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، مدعوما بفرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين، والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية من المحكمة الابتدائية إلى استئنافية الناظور للمطالبة بالإفراج عن طالبين يوجدان تحت تدبير الحراسة النظرية، إثر إيقافهما أمس على ذمة شكاية قدمها ضدهم طالب آخر في جماعة العدل والاحسان "يزعم" فيها أنه تعرض للاختطاف والتعذيب.

ونفى المحتجون التهم المنسوبة لرفاقهما، مؤكدين أن الشكاية المقدمة ضدهما "كيدية" وتحتوي على مجموعة من التلفيقات، مطالبين من الجهة التي أعطت الأمر بوضعهما تحت الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بالإفراج الفوري عن الموقوفين.

ومساء عقد الفصيل الطلابي، ندوة صحفية بالكلية، حضرها أعضاء في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وأحد الشهود الذي يشتغل في مقصف المؤسسة، أكد خلالها الجميع براءة الموقوفين متهمين جماعة العدل والإحسان بانتهاج الكذب والتلفيق لتصفية الحسابات السياسوية الضيق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح