السجن النافذ لمتهم بسرقة منازل باستخدام مفاتيح مزورة بالحسيمة


السجن النافذ لمتهم بسرقة منازل باستخدام مفاتيح مزورة بالحسيمة
ناظور سيتي ـ متابعة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، في جلستها ليومه الاثنين 28 يونيو، متهما بسرقة المنازل بمفاتيح مزورة والكسر، وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا نافذا.

وقد توبع المتهم من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال من اجل تهيم السرقة الموصوفة بظروف الليل واستعمال مفاتيح مزورة والكسر.

هذا، وقررت هيئة المحكمة في حكمها برفض عرض المتهم على خبرة طبية ومؤاخذته من اجل ما نسب اليه وعقابه عن عدم الامتثال بغرامة مالية نافذة قدرها الف ومائتان درهم وعقابه عن باقي المنسوب اليه بخمس سنوات حبسا نافذا وتحميله الصائر والاجبار في الادنى وبإرجاع المحجوز لأصحابه الشرعيين.

ويأتي هذا الحكم في الوقت الذي تعرف فيه مجموعة من مناطق بالحسيمة، ارتفاعا في سرقات المنازل خصوصا في مدينة امزورن، حيث خلال الأسابيع الأخيرة، ارتفاعا في عدد عمليات السطو التي تستهدف منازل أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.


ويستغل اللصوص عدم تواجد المهاجرين بديارهم بالمدينة و يتم السطو عليها، وسرقة محتويتها من الأثاث، والاشياء الثمينة، حيث تم مؤخرا سرقة أربعة منازل كان أخرها اليوم الجمعة 25 يونيو، واستهدفت منزلا بالحي الرابع.

وتخلف هذه الظاهرة حالة من الاستياء والقلق في صفوف أفراد الجالية المغربية، الذين يطالبون بتدخل السلطات الأمنية، بشكل حازم، من أجل وضع حد لهذه الجرائم التي تستهدف ممتلكاتهم داخل المغرب.

وتعيدنا هذه الحادثة إلى واقعة أخرى، حيث تمكنت مصالح الدرك الملكي بواد النكور، في وقت سابق، من توقيف شخص متهم بارتكاب العديد من عمليات السرقة من داخل المنازل بدوار امنود بجماعة النكور.

وأفاد مصادر متطابقة ان المتهم كان يستغل ذهاب العائلات لحضور الأعراس، ويعمد بمساعدة شخص أخر الى دخول منازلها عبر كسر الأبواب والنوافذ ليسرق الأشياء الثمينة والأموال.

وحسب ذات المصدر ان مواطنين من دوار امنود هم من تمكن من توقيف المتهم، بعد عملية سرقة تمت أمس الاربعاء من داخل منزل، ليتم تسليمه الى الدرك الملكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح