NadorCity.Com
 






الزفزافي: أوفقير ألصق تهمة الانفصال بالريفيين للانقلاب على الحسن الثاني ويعد بكشف حقائق مثيرة


الزفزافي: أوفقير ألصق تهمة الانفصال بالريفيين للانقلاب على الحسن الثاني ويعد بكشف حقائق مثيرة
متابعة

قال ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، إن الجنرال أوفقير عمل في سنة 1958 على إيهام الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان آنذاك وليا للعهد، بأن أهل الريف يسعون للانفصال، وذلك تمهيدا للانقلاب عليه.

وأوضح الزفزافي، في كلمة ألقاها من داخل القفص الزجاجي بالقاعة 7 بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء، أن منطقة الريف اتخذت حلبة لإضعاف الدولة تمهيدا للانقلاب على الملك الراحل الحسن الثاني، مشيرا إلى أن هذا ما يخشاه اليوم على مستقبل البلاد.

والتمس الزفزافي من الملك محمد السادس فتح تحقيق حول ما يحدث، مؤكدا أنه سيكشف آنذاك حقائق مثيرة، بخلاف التقارير التي يرفعها له وزير الداخلية، مضيفا أن الحراك مدرسة في النضال السلمي الذي أبهر العالم.

وأبرز الزفزافي خوفه من أن يتم اعتبار الأعلام المرفوعة في حراك جرادة إشارة لإعداد العدة ضد الدولة، كما تم اعتبار عبارة "سلمية سلمية" إشارة للهجوم على قوات الأمن، مجددا احترامه وتقديره لرجال الأمن قائلا: "أنتم منا ونحن منكم.. والله نحبكم".



1.أرسلت من قبل mohamed 3 في 24/03/2018 11:21
انها رقصة الديك المدبوح يا زفزافي ، طلعت الشمس و انكشفت بأشعتها و كل مراوغاتك لن تفيد و لو اتهمت بوحمارة بنفسه و ليس افقير وحده. كنت مناضلا لكن اتصالاتك بخونة الخارج جعلتك منبوذا عند الوحداوين المغاربة

2.أرسلت من قبل Mohamed في 24/03/2018 12:06
allah avec toi ALLAH YANSREK YA NACER.

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 24/03/2018 16:31
بسم الله الرحمان الرحيم.سبحان الله بوه يشبه بوه كما يقول المغاربة.ابوه يذهب الى التاريخ والى المجاهد عبد الكريم الحاج سلام وجيكيفارا وووو وجاء هذا الابن يتبع طريقة ابيه ويرجع الى تاريخ 58والى افقير ويعتقدان الاب والابن ان هذه الحكايات تفك المشكلة والورطة التي وقع فيه ناصر الزفزافي.اخي ناصر التاريخ لا يفكك ولا يخلصك مما انت فيه.انزل الى الواقع واحك بصدق ماذا وقع في الحراك ظاهرا وباطنا فان كنت صادقا وبريئا فالله معك وسيخلصك ان شائ الله فيما انت فيه وسينصفك من الظالمين الذين ظلموك وعذبوك,اما ان كنت أخظأت وكنت تحاول ان تشعل النيران في بلدك وووو فاستغفر الله واطلب العفو الملكي لربما يضعك في القائمة القادمة حينما يصدر امره المطاع في كل مناسبة دينية او وطنية.لا جيكيفارا ينقذك ولا ماوتسيتونك.جلالة الملك محمد السادس العطرة النبوية الشريفة وحدها تنقذك من الورطة التي انت فيها دون ان ننسى إرادة الله سبحانه وتعالى.ارفع يدك الى خالقك واستخر واطلب العفو من اولي امرك

4.أرسلت من قبل أبو خالد في 24/03/2018 19:54
هنـاك خفـافيش الظلام ، لا يريدون تقدما لهذه البلاد ، والله نـاصر للحـق . لا أراذل القـوم ولا المـأجورين يحقـقون نصـر الحـق وتقدم البلاد .إن الله لا يغير مـا بقـوم حتى يغيـروا ما بأنفسهم .والله عليم بما يصنعـون ، إنهم سـائرون في إيهام الأمـة بمسرحياتهم واستحمارهم لها .كونوا غيورين على هـذا البلـد ... فـأين تذهبــون؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك معبر بني انصار تحجز كمية مهمة من الخمور المهربة بحوزة مواطن تركي

زرُّو يفتتح رسميا ملاعب القرب بكورنيش الناظور ويعد بإنجاز مثلها ببني أنصار وأركمان قريبا

النيابة العامة بالناظور تخلي سبيل رئيس جماعة رأس الماء

هاكر يخترق الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية ويكشف معطيات مثيرة حول محطة الناظور

بطل عالمي: أزغنغان تزخر بأبطال واعدين في شتى الرياضات لكن غياب دعم البلدية يحدّ من فرص بروزها

تسجيل أفواج جديدة من المرشحات للعمل في الحقول الإسبانية

زرُّو: نعطي الأولوية للمستثمرين من أبناء الناظور خصوصا مشاريعهم المنسجمة مع استراتيجية الوكالة