الريفي طارق الإدريسي من "حراك" إلى مخرج.. على بعد خطوات من كتابة تاريخ جديد في الإنتاج بالمغرب


الريفي طارق الإدريسي من "حراك" إلى مخرج.. على بعد خطوات من كتابة تاريخ جديد في الإنتاج بالمغرب
متابعة

أصبح المخرج طارق الإدريسي على بعد خطوات قليلة من أجل كتابة التاريخ في عالم الإنتاج السينمائي بالمغرب، وذلك بعد أن أطلق حملة التمويل التشاركي لتمويل الموسيقى الأصلية لفيلم "صوت ثامزغا" على منصة www.ulule.com/sound-of-berberia حيث تمكن من الوصول إلى حوالي 70 في المائة من الهدف الأول بتطوع أزيد من 100 شخص، حيث سيمح له هذا الأمر بدفع حقوق التأليف والنشر للقطع الموسيقية التي تم اختيارها للفيلم، لكن يبقى الهدف هو الوصول إلى المستوى الثاني على الأقل وهو 20000 يورو والذي يسمح بتمويل وتسجيل ومزج الصوت

تعتبر هذه هي المرة الأولى في المغرب التي يتم فيها إطلاق حملة تمويل تشاركي لفيلم روائي طويل. بدأ طارق الإدريسي العمل على هذا المشروع، وهو ابن الحسيمة، في عمر لا يتجاوز العشرين، قرر طارق الذهاب إلى إسبانيا، مختبئاً في قارب، انتقل إلى مدريد، حيث عمل نادلاً لتمويل دراسته في السنيما. بعد عشر سنوات، قرر العودة إلى المغرب لتأسيس شركته المستقلة للإنتاج، فرفيرا فيلمز.

قام بإخراج وإنتاج أفلام وثائقية مثل "ARRHASH" و "الريف 58ـ59" و "رحلة خديجة"، متناولاً القضايا الحالية: قضايا الذاكرة التاريخية والهجرة والقضايا الجنسانية، أفلام وثائقية ذات قيمة أنثروبولوجية واجتماعية كبيرة، والتي كان لها مسار دولي كبير.


"صوت ثامزغا" هي واحدة من مغامراته الأخيرة، وهو بمثابة حلم على وشك أن يتحقق. يقول المخرج: "إلتجأت إلى التمويل التشاركي لأنني لم أرغب في إنتاج فيلم سيء. حين بدأت، كان لدي الكثير من الشكوك حول مشاركة الناس. لكن رؤية أن الكثير من الناس قد أيدوني بالفعل جعلني أقوى الآن أكثر من أي وقت مضى. يعتبر الناس عملي تراثاً، أشاركهم أهدافهم ، وهم يثقون بي".

ندعوكم لمتابعة صفحاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على أخبارنا، وكذا من أجل التواصل معنا.

فيسبوك: Sound of Berberia

تويتر : Tarikelidrissi@



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية