الريفي حكيم زياش يظهر رسميا مع تشيلسي.. و"البلوز" يسقط في فخّ التعادل


ناظورسيتي -متابعة

ظهر النجم الريفي حكيم زياش لأول مرة رسميا بقميص فريقه تشيلسي، الذي تعادل اليوم السبت مع ضيفه ساوثهابتون (3 –3) في ملعب "ستامفورد بريدج" برسم الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمر ليغ". وقد شارك النجم المغربي في المباراة بديلا للاعب ميسون ماونت في الدقيقة الـ70، في أول ظهور له في مباراة رسمية مع فريقه اللندني الجديد.

وكان زياش قد انتقل إلى "البلوز" خلال الميركاتو الصيفي الأخير، قادما من أجاكس أمستردام الهولندي، الذي قضى في صفوفه أربع سنوات سطع فيها اسمه واستطاع أن يكون أحد نجومه خصوصا من خلال تمريراته الدقيقة ومراوغاته الساحرة في النصف الثاني للملعب. وقد كان مدرّب الفريق، فرانك لامبارد، يعول عليه كثيرا في تحقيق انطلاقة قوية في البطولة، لكن الإصابة أبعدته عن الملاعب طيلة أسابيع.


وسجّل تشيلسي الهدفين الأولين في المباراة بقدم الألماني تيمو فيرنير، في الدقيقتين الـ15 والـ29 من الشوط الأول، قبل أن يعدّل ساوثهابتون النتيجة في الدقيقتين الـ43 والـ57، بواسطة كل من داني إنغز وتشي آدمز. وبعد تسجيل “البلوز” هدفا ثالثا الدقيقة الـ59 بواسطة كاي هافيرتز، عاد ساوثهابتون لتعديل النتيجة مجددا في الدقيقة الـ90، ليفرض التعاقد على زملاء زياش في مباراته الرسمية الأولى.

وكان نجم منتخب "الأسود" حكيم زياش قد انتقل إلى فريق العاصمة لندن قادما من أجاكس أمستردام بصفقة قدّرت قيمتها وفق ما أعلن النادي الهولندي، مقابل 40 مليون أورو، وقد يصل المبلغ إلى 44 مليون أورو طبقا لمتغيرات تضمّنها العقد. وتابع المصدر ذاته أن النجم الريفي سينتقل إلى تشيلسي ابتداء من فاتح يوليوز. لكن الدولي المغربي أصيب في إحدى مباريات الفريق الاستعدادية، ما أبعده مدة طويلة عن الملاعب وحرمه من المشاركة في المباريات الأولى لفريقه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح