الريفي أحمد مركوش عمدة أرنهايم يهنئ الأمازيغ بالسنة الجديدة ويطالب بإطلاق سراح المعتقلين


الريفي أحمد مركوش عمدة أرنهايم يهنئ الأمازيغ بالسنة الجديدة ويطالب بإطلاق سراح المعتقلين
هولندا: محمد بوتخريط

في تدوينة له على الفيسبوك.. عمدة مدينة أرنهايم ، أكبر المدن الهولندية على الضفة اليمنى لنهر الراين بمقاطعة خيلدرلند بهولندا، وإبن منطقة بويفار بإقليم الناظور السيد أحمد مركوش” تمنى سنة سعيدة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الى كل أمازيغ العالم ، دون أن يغفل عن ما يعرفه الريف من اعتقالات وتدخلات أمنية ضمن خانة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ليختم تدوينته متمنيا" سنة أمازيغية جديدة يتحقق فيها انفراج حقيقي ويتم إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في الريف وفي كل السجون المغربية وتسود العدالة ليتنفسوا هواء الحرية وعزة الكرامة ..

وللإشارة فأحمد مركوش سبق كذلك غير ما مرة أن عبر عن تعاطفه مع الحراك الشعبي السلمي الذي تعرفه منطقة الريف في المغرب المطالب بالعدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد، بل ومنخرط فيه بمواقفه وآرائه بل وبمساهماته الميدانية عبر مشاركته في العديد من الوققات والمسيرات التي عرفتها هولندا .

وللتذكيرفشخصية أحمد مركوش ، ظهرت ونضجت ثقافته في هولندا مبكرا وتولى بذلك عدة مناصب مهمة، شغل من سنة 2006 إلى 2010، منصب رئيس لمقاطعة سلوترفارت في مدينة أمستردام ، بل وحقق آنذاك شهرة وطنية كبيرة من خلال طريقة تناوله لبعض الملفات منها ملف قضايا ومشاكل الشباب وخاصة المغاربة منهم والتي كانت تعرفها ذات المقاطعة ، كما عمل كذلك في سلك الشرطة بذات المدينة . وبين سنة2010 و2017 كان عضوا في البرلمان الهولندي ليختم مشواره بتقلده منصب عمدة مدينة أرنهيم وذلك في ثاني مرة يتم فيها اختيار شخص من أصل أجنبي / مغربي لهذا المنصب المهم في الأراضي المنخفضة بعد تعيينَ أحمد بوطالب في منصب عمدة روتردام ثاني اكبر مدينة في هولندا ..



1.أرسلت من قبل amazigh في 12/01/2018 23:56
je dit au responsable marocain,attention vous ete ds la premier phase de jeux avec les rifin d etranger,qui sont tres serieux travailleur et politicien de premier categorie
si nasser va a la prison par ordre de roi
la mafia rifin en europe va faire le reste et vous allez voir que votre presence en europe ne serra pas la meme.car la mafia de rif en europe et plus puissant que les russe ou algbani et la meme chose pour la mafia marocaine en italiej espere que vous pense bien avant de faire l injustice avec nasser amgar ou le lion du rif ou le roi d amazigh du monde

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

الحكومة ترفض للمرة الثانية على التوالي إنشاء مديرية إقليمية للتخطيط بالناظور

مصرع مهاجر مغربي اثر حادثة سير بمورسيا الاسبانية

مدرب إسباني يهين لاعب "الأسود" الريفي أسامة طنان والأخير يرفض العودة إلى إسبانيا

بلد أروبي يسن إجراءات جديدة لتضييق الخناق على "الحراكة" المغاربة

حي "العمال" بأزغنغان التجمع السكني الوحيد الذي شبكة صرفه الصحي عبارة عن "قناة واحدة" وفقط

بعد الرفع من وتيرة أشغاله.. مشروع إنجاز الطريق السريع "الحسيمة - تازة" يشارف على نهايته

وكالة كبداني و"مارتشيكا ميد" يمثلان "الناظور" في المعرض الدولي للسياحة بمدريد للتسويق للجهة الشرقية