الرواية الريفية ثوذاث ذك اندر محور لقاء منتدى الناظور الثقافي للقراءة والإبداع


ناظورسيتي: حمزة حجلة

انعقد يوم السبت 1 فبراير اللقاء الشهري العاشر المندرج ضمن انشطة منتدى الناظور الثقافي للقراءة والابداع الذي دأب المنتدى على تنظيمه كل شهر من اجل خلق جو ثقافي في اقليم الناظور وتنمية ثقافة القراءة وترسيخها كتقليد لدى الاوساط الناظورية.

وقد عرف هذا اللقاء حضورا وازنا للعديد من الوجوه التي تشتغل في الحقل الثقافي والعديد من الفعاليات المدنية والجمعوية والفنية التي تنشط في اقليم الناظور و التي ساهمت في اثراء هذا الموعد الثقافي بمداخلاتها ومشاركاتها القيمة حول ثوذاث ذك اندر Tudart dg Undr الرواية الامازيغية الريفية التي كانت محور لقاء هذا الشهر للكاتب الناظوري المتألق محمد بوزكو.

وقد ساهم في تسليط الضوء على الرواية وتقريب المشاركين من محتواها شكلا ومضمونا ومن جميع الجوانب كل من الاستاذة الباحثين مصطفى العادك و عبد الرزاق العمري.

وبعد ذالك تم فتح نقاش تفاعلي جميل بين الكاتب الروائي محمد بوزكو والحضور اجاب فيها الكاتب على اسئلة واستفسارات القراء حول الرواية موضوع اللقاء وكذالك حول تجربته في الميدان الابداعي بشكل عام .

وتميز هذا الحدث الثقافي الشهري بمشاركة شعرية رائعة من خلال حضور الشاعر المتميز نجيب اياو الذي اتحف الحضور بقرائته لمجموعة من قصائده الجميلة.
وفي الختام تم اغناء اللقاء بفقرة موسيقية راقية لقيت تجاوبا ملفتا من الحضور قام بتنشيطها الفنان المتميز زهير الصقلي و الذي ادى من خلالها باقة من اغاني الوليد ميمون اهداها الى الكاتب المحتفى به محمد بوزكو.

وفي الاخير ضرب الحضور موعدا مع لقاء اخر لقراءة ومناقشة كتاب جديد اخر شهر فبراير.


















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح