NadorCity.Com
 






الرميد: تقرير العفو الدولية حول حقوق الانسان بالمغرب يفتقد للموضوعية


الرميد: تقرير العفو الدولية حول حقوق الانسان بالمغرب يفتقد للموضوعية
ناظورسيتي:

قال المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن “المنهجية التي تعتمدها منظمة العفو الدولية في إعداد تقاريرها حول وضعية حقوق الإنسان بالمغرب تفتقد للموضوعية والنزاهة” واعتبر أنها “تعتمد على مغالطات وتعميمات وأحكام قيمة جاهزة”.

وجاء في بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان أن المنهجية التي تعتمدها منظمة العفو الدولية “تتسم بانعدام التحليل الموضوعي والتوثيق المضبوط للادعاءات”، وأكد بلاغ الوزارة أنها “بصدد دراسة تفصيلية لمضامين تقرير منظمة العفو الأخير، لإعداد الردود المناسبة بخصوص ما وردد فيه من معطيات وتقييمات لا تعكس واقع حقوق الإنسان بالمملكة المغربية، تفعيلا لقرار الحكومة القاضي بالتفاعل مع التقارير الصادرة عن المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، وإحداث آلية دائمة للتعاطي معها”.

وجاء هذا البلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان اليوم الجمعة، بعد صدور التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية لسنة 2018-2017 حول أوضاع حقوق الإنسان بالعالم، والذي تناول في جزء منه الوضع الحقوقي في المغرب والذي قدمه فرع المنظمة في ندوة صحفية أمس الخميس بالرباط.



1.أرسلت من قبل sarah في 23/02/2018 16:11
La justice espagnole déclare irrecevable le licenciement d'une employée rifaine d'une agence à Madrid d'une banque marocaine, pour avoir manifesté en solidarité avec le Hirak. Un autre coup après celui de la justice des Pays-Bas aujourd'hui.

وتعلن المحاكم الإسبانية عدم مقبولية إقالة أحد الموظفين من وكالة مغربية في مدريد من بنك مغربي لإثباته تضامنا مع الحراك. ضربة أخرى بعد ذلك من العدالة في هولندا اليوم.

infolibre.es

2.أرسلت من قبل sarah في 23/02/2018 16:25
Les autorités marocaines ont empêché une journaliste de Mediapart de se rendre au Rif. La journaliste avait pris un bus de Rabat en direction d'Al Hoceima à 8h du matin, une fois à Meknès (vers le coup de 11h) 12 hommes en civil ont arrêté le bus et ont fait sortir la journaliste

منعت السلطات المغربية الصحفي من ميديابارت من الذهاب إلى الريف. وكان الصحفي قد نقل حافلة من الرباط باتجاه الحسيمة في الثامنة صباحا، ومرة واحدة في مكناس (حوالي الساعة 11 صباحا)، وأوقف 12 رجلا في ملابس مدنية الحافلة وأخرجوا الصحفي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الملعب الكبير بالناظور يدخل مقبرة النسيان بعد مرور أربعة أشهر على خسارة ملف المونديال

فنان من الناظور يترك رسالة انتحار على الفايسبوك ونشطاء يطالبون من أقاربه وأصدقائه التدخل

بالأرقام.. 77 في المئة من ساكنة الناظور وبني انصار يعيشون في وضعية هشاشة و 5 في المئة بأزغنغان

هلال الناظور لكرة القدم يهزم نهضة سلوان في أولى جولات البطولة

أعمال شغب وتراشق بالحجارة بين الجماهير يفسد مباراة الديربي بين هلال الناظور ونهضة سلوان

عناصر الدرك الملكي تحجز أزيد من 600 قنينة خمر من مختلف الأنواع بجماعة حاسي بركان

انتخاب البرلماني السابق محمد الطيبي رئيسا للجنة التحكيم والتأديب بحزب الاستقلال