المزيد من الأخبار






الرشوة في الحسيمة تجر طبيبا بالمستشفى الاقليمي للإعتقال


ناظورسيتي: متابعة

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة يومه الثلاثاء 10 اكتوبر الجاري، طبييا كان يشتغل بالمستشفى الإقليمي، يُشتبهُ في تورطه في قضية تتعلق بالرشوة.

وكشفت مصادر عدة، أن توقيف الطبيب المشتبه فيه والذي يستغل بقسم المستعجلات، أتى بناء على شكاية تقدمت بها سيدة الى النيابة العامة، اتهمته فيها بطلب مبلغ من المال على سبيل الرشوة، لتمكينها من شهادة طبية لفائدة ابنتها تثبت أمد للعجز يفوق 21 يوما، لاستعمالها في قضية زجرية.

وقد تم توقيف الطبيب المشتبه به، من قبل عناصر الشرطة، في حالة تلبس في موعد مع المشتكية وابنتها على متن سيارته الخاصة التي كان يستوقفها بحي كالابونيطا بمدينة الحسيمة.


وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، رهن تدابير الحراسة النظرية قصد التحقيق معه قبل إحالته على أنظار النيابة العامة المختصة، لتحديد التهم الموجهة اليه.

وفي خبر ذي صلة، فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يومه الثلاثاء 20 شتنبر، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لطبيب اختصاصي في أمراض النساء والتوليد، والذي يشتبه في تورطه في الابتزاز والقتل الخطأ.

يأتي ذلك، عقب شريط فيديو منشور في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة تشتكي من تعرضها للابتزاز من قبل الطبيب المشتبه فيه الذي يعمل بمؤسسة استشفائية عمومية بمنطقة سيدي عثمان بالدار البيضاء، بدعوى إرغامها على أداء مبلغ مالي قبل إخضاعها لعملية جراحية قيصرية للولادة.

الرشوة قبل أسابيع قليلة، أوقعت أيضا بضابط أمن، حيث شهدت مدينة فاس يوم الأربعاء 24 غشت 2022، عملية إيقاف مفتش شرطة، بعدما ضبط في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي على سبيل الرشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وتمت عملية الإيقاف للشرطي الذي يعمل بدائرة أمنية بمنطقة أمن بنسودة بفاس، من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بنفس المدينة.

هذا وحسب مصدر أمني يومها، فإن مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به مواطن، ينسب فيه لموظف الشرطة المشتبه فيه مطالبته بمبلغ مالي على سبيل الرشوة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح