الرئيس التركي أردوغان يدخل على خط "عنصرية" الحكم في حق الكاميروني ويبو مساعد مدرب "باشاك شهير"


ناظورسيتي -متابعة

دخل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، على قضية "العنصرية" التي تعامل بها حكم مباراة فريق بلاده باشاك شهير مع الكاميروني بيير ويبو، مساعد مدرب الفريق.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" قد أعلن، أمس الثلاثاء، توقيف مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي وإعادتها في وقت لاحق.

وتوقفت هذه المباراة بعد أن غادر لاعبو الفريقين الملعب وسط اتّهامات للحكم الرابع باستخدام "ألفاظ عنصرية" في حق مساعد مدرب النادي التركي، الكاميروني ويبو.

وعبّر أردوغان عن إدانته الشديدة للعبارات العنصرية التي صدرت من الحكم في حق مساعد مدرب فريق بلاده "باشاك شهير" أمام نظيره الفرنسي في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقال أردوغان، في تغريدة عبر تويتر: "أدين بشدّة العبارات العنصرية التي تعرّض لها عضو الجهاز التدريبي في ممثلنا فريق باشاك شهير".

وتابع أردوغان في تدوينته "أؤمن بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الخطوات اللازمة".


وأكد الرئيس التركي وقوف تركيا "دون قيد أو شرط" في وجه كافة أشكال العنصرية والتمييز في الرياضة وفي كافة مجالات الحياة.

وكانت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه باشاك شهير التركي قد توقفت مساء أمس الثلاثاء بعد هذا الحادث المؤسف، الذي خلّف ردود أفعال واسعة في الأوساط الرياضية.

وفي هذا الإطار، أفادت تقارير صحافية فرنسية بأن لاعبي "باشاك شهير" رفضوا إكمال المباراة وغادروا الملعب في حدود الدقيقة الـ16، عقب العبارات العنصرية التي وجهها حكم المباراة الرابع (سسباستيان كولتيسكو) لمساعد مدرب الفريق التركي بيير ويبو الكاميروني.

واتهم مساعد مدرب فريق "باشاك شهير"، نجم المنتخب الكاميروني السابق، الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنصرية له عقب إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

وصرّح ويبو لوسائل إعلام فرنسية بأن الحكم تحدّث إليه بعنصرية واصفا إياه بـ"الزنجي"، في الوقت الذي كان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه عضوا في الجهاز التدريبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح