الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور: يجب العمل على أن يصحو ضمير الزوج لينفق على زوجته وأبنائه قبل الوصول الى القضاء


ناظورسيتي : توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

قال الأستاذ عبد العزيز المهياوي الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور ، ان القضاء لا يعملون بعقلية الذكور خلال ممارسة مهامهم في ما يتعلق بقضايا الأسرة المعروضة على محاكمهم ، مؤكدا ان مسؤولية القضاء هي حماية المرأة .

واضاف رئيس المحكمة الذي كان يتحدث خلال ندوة وطنية حول "تعزيز حرية المرأة .. دعامة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة " بدار المحامين بمدينة الناظور ، أنه يجب العمل على أن يصحو ضمير الزوج لينفق على زوجته وأبنائه قبل أن تطلب الزوجة حقها في النفقة لدى المحاكم.

كما اوضح الأستاذ عبد العزيز المهياوي، ان القضاء محاصر بتطبيق النصوص القانونية وما وصلت اليه الترسانة القانونية التي تحمي وضعية المرأة وهذا لم يحصل عليه الزوج ، مؤكدا على ان القضاء يحاول ما أمكن تطبيق مقتضيات النصوص ويجتهد أكثر كما هو الشأن باستصدار رخصة تمدرس الإبن قرب مسكن الزوجة .


واشار المهياوي الذي كان يتحدث في الندوة التي حضرها اساتذة من هيئة المحامين و مسؤولين قضائيين وباحثين في القانون ، ان القضاء يتعامل بمرونة مع قضايا الأسرة من اجل علاج ما تركه المشرع من ثغرات بهدف حماية حقوق المرأة وأبنائها .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح