المزيد من الأخبار

الأولى 3

الشّجرة الهُلاميّة "رحلة إلى باريس في زمن كورونا" لعبد السلام بوطيب أو "دُولُورِيسْ إيبارّوري غوميس زمن الكورونا

التلقيح ضد كورونا.. إقبال "مكثف" من المغاربة على حجز مواعيدهم عبر البوابة الإلكترونية

ذ رشيد صبار يكتب :انتقال عدوى التباهي من الأفراح والاعراس إلى المآتم والتعازي

خبراء وأطبّاء ينصحون بعدم التحدث أو إجراء اتصالات عبر الهاتف في وسائل النقل العمومي

ممثلو الأحزاب المغربية بالخارج يجددون تشبثهم بتفعيل الدستور بشأن حق مغاربة العالم في التصويت والترشح للانتخابات

غرامات "ثقيلة".. شرطة الموانئ تفرض عقوبات على ربابنة السفن والصيادين المخالفين

الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا ترتفع إلى 3816 حالة منذ انتشار الوباء بالحسيمة

ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 4679 حالة بالناظور بعد تسحيل إصابات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة

تسجيل 520 إصابة و22 حالة وفاة 22 جديدة بكورنا بالمغرب خلال 24 ساعة

مأساة.. انتحار مدير سابق لمستشفى "محمد الخامس" الإقليمي بالحسيمة






الرأي والرأي الأخر.. مسؤول بمختبر للتحاليل الطبية يرد على "اتهامات" مصاب بفيروس كورونا بالناظور


ناظورسيتي : محمد محمود

على إثر خروج أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد بمدينة الناظور، بتصريح وجه فيه "اتهامات" لمختبر التحاليل الطبية الخاص بالدكتور مصطفى مجاهد، خرج هذا الأخير عن صمته في إطار رفع اللبس والرأي والرأي الأخر ليرد على هذه الإتهامات.

وقال الدكتور مصطفى مجاهد، طبيب إحيائي والمسؤول عن مختبر التحاليل الطبية بالناظور، قال إن المختبر الذي يتوفر على أربع أطباء، بالإضافة إلى طبيب قدم من مدينة الدار البيضاء، وهو اختصاصي من الدرجة الأولى في وباء فيروس كورونا المستجد، ويشرف على كل مراحل التحاليل الخاصة بالفيروس.

وفي رده على الاتهامات الموجهة من طرف أحد المصابين، قال الدكتور مجاهد بأن المختبر يشتغل بترخيص من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ووزارة الداخلية، ووفق دفتر تحملات خاص وثقيل، يتضمن توفير تقنيات عالية ودقيقة ومعدات من الجيل الأول، إضافة إلى فريق عمل كبير مختص في فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور مجاهد بأت تحاليل فيروس كورونا "Pcr" يتم إجراءاها بالمختبر بطريقة عالية ودقيقة واحترافية، حيث أنه خلال أخذ العينات يتم تمريرها على العديد من آلات ومعدات ووفق ثلاثة مراحل داخل قاعات خاصة ومجهزة بأحد التجيهزات، إلى أن يتم استنتاج الحامض مرورا بالقراءات إلى النتائج، مشيرا أن أي خطأ كيف ما كان لم تصل العينات بشكل أوتوماتيكي إلى النتائج.



ووجه الدكتور مصطفى مجاهد رسالة لساكنة إقليم الناظور، مؤكدا من خلالها أن المختبر يتوفر على كافة الشروط الخاصة بإجراء التحاليل المخبرية، كما أن المختبر يتوفر على أرشيف خاص بجميع العينات التي يجريها لكافة الوافدين على المختبر، مشيرا أن ذلك من أجل الرجوع إليها في حال اشتكى أي شخص من وجود خطأ بنتائج التحاليل من أجل التأكد من جديد.

وأضاف الدكتور مجاهد أن المختبر يعمل بطريقة احترافية وعالية جدا، مشيرا أن جميع مكونات وأطقم المختبر تشتغل إلى وقت متأخر من اليل وحتى في أيام العطل الأسبوعية، وذلك من أجل تلبية رغبات جميع الزبناء خاصة أفراد الجالية والطلبة الذين يتابعون دراستهم بالخارج.

وختم الدكتور مجاهد بأن أطر المختبر مقتنعون بالعمل الذي يقومون به وبمساهمتهم إلى جانب مختلف السلطات العمومية والصحية بالإقليم لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن أي جهة تشك في عملهم أن ترسل لهم لجنة تفتيش وافتحاص للتأكد.

وختم الدكتور مجاهد بأن إقليم الناظور كان يعيش ظرفية "صعبة" خلال الشهور الماضية التي عرف فيها المغرب تسجيل عدد "كبير" في المصابين بالفيروس، حيث ساهم المختبر في الأزمة التي مرّ منها الإقليم ووفر لساكنة الإقليم فرصة إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح