الدّرك يوقف شاحنة للمواشي تحمل عشرات "الكسّابة" بدون ترخيص بينهم خمسة مصابون بكورونا


ناظورسيتي -متابعة

مكّنت يقظة عناصر تابعة للدرك الملكي في نقطة مراقبة في مدخل زاوية الشيخ، نواحي بني ملال، صبيحة اليوم من ضبط شاحنة لنقل المواشي قادمة من تطوان كانت تحمل على متنها 34 "كسابا" ينحدرون من منطقة "اغبالة" بدون ترخيص تنقل.

وبعد المراقبة، تَبيّن أن المعنيين بالأمر لا يحملون الرّخص الاستثنائية للتنقل المسلمة من السلطات المحلية، لتُشعر عناصر الدرك النيابة العامة المختصة، ليتم، بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، نقلهم جميعا إلى المستشفى الجهوي في بني ملال حيث أُخضعوا لتحاليل مخبرية، مع حجز الشاحنة وفتح تحقيق مع سائقها بشأن الواقعة.

وقالت مصادر مطلعة إن نتائج التحاليل المخبرية التي أُخضع لها الكسّابة أظهرت أن خمسة منهم مصابون بفيروس كورونا.

وأشاد السكان باليقظة التي أبانت عنها عناصر الدّرك الملكي في "زاوية الشيخ" وفي القيادة الجهوية للدرك في بني ملال، والتي جنّبت المنطقة انتشار الفيروس بين قاطنيها بتوقيفها الحالات الوافدة على الجهة ومراقبتها وإخصاعها للتحاليل والكشوف اللازمة.

وسُجّلت في إقليم بني ملال في أقل من 24 ساعة 18 حالة جديدة بينها مخالطون وحالات وافدة علة المنطقة، ما رفع أعداد في جهة بني ملال -خنيفرة الى 251، في ظل أنباء عن تسجيل إصابات إضافية في كل من خنيفرة وخريبكة، ما يرشّح العدد الإجمالي للمصابين بكورونا في الجهة للارتفاع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح