المزيد من الأخبار






"الديستي" و"لابيجي" يوقعان ببائع معدات للغش في الإمتحان ضواحي الناظور


ناظورسيتي: جابر.ز - محمد العبوسي

على ضوء معطيات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة العروي (إقليم الناظور)، يومه الجمعة 02 يونيو 2023، من توقيف صاحب محل تجاري ثلاثيني، يشتبه في تورطه ف حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

هذا، وجرى توقيف المشتبه فيه من داخل محله الذي خصصه لبيع المعدات الإلكترونية بمدينة العروي، يشتبه في تورطه في حيازة معدات اتصال لاسلكية تستعمل لأغراض الغش خلال الامتحانات المدرسية.

ذات العملية أسفرت خلا التفتيش عن العثور بحوزته على 21 جهاز إلكتروني من نوع "VIP" وسماعات لا سلكية دقيقة خاصة بها.

هذا، وأُخْضِعَ المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.


من جهتها تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بكل من العيون وجرسيف، على ضوء معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في عمليتين منفصلتين، من توقيف 3 أشخاص متلبسين بحيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة، وذلك في سياق “مواصلة الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية التي يشتبه في تسخيرها في الغش في الامتحانات”.

وكشف مصدر أمني للإعلام أن العملية الأولى، أُنجِزَتْ بمدينة العيون يوم الخميس، قد أسفرت عن توقيف تلميذ ومتدرب بالتكوين المهني، يبلغان معا من العمر 21 سنة، وهما في حالة تلبس بترويج أجهزة مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث تم العثور بحوزتهما على هاتفين محمولين وخمسة أجهزة وبطائق من نوع “VIP”، علاوة على سماعات لاسلكية دقيقة و201 بطارية صغيرة خاصة بالسماعات.

أما حول العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة جرسيف (جهة الشرق) يوم الخميس كذلك، فقد مكنت من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بترويج جهازين مهربين من نوع “VIP” وسماعتين و33 بطارية وسلك للشحن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح