الدنمارك.. محمد احمد جين يأطر ندوة للجالية الصحراوية ضواحي كوبنهاجن


الدنمارك.. محمد احمد جين يأطر ندوة للجالية الصحراوية ضواحي كوبنهاجن
عبد الواحد الحرشاوي من كوبنهاغن

نظمت جمعية البيت المغربي الصحراوي بالدانمارك اليوم 10/12/2018 ندوة في إطار نشاطها الأول بعد تأسيسها الشهر المنصرم من طرف العديد من العائلات الصحراوية المقيمة بالديار الدانماركية في مدينة غينكستد ندوة بعنوان "مستجدات القضية الوطنية و آليات الترافع الفعال".

الندوة التي أطرها الخبير في الشؤون الصحراوية و الأفريقية الدكتور محمد أحمد كين الذي تطرق في مداخلته للعديد من الاآليات للدفاع عن القضية الوطنية في المجتمعات الاسكندنافية التي تنشط فيها العديد من جمعيات المجتمع المدني و بعض الأحزاب السياسية الداعمة لأطروحة الانفصال و أكد الدكتور كين على ضرورة التواجد في الأحزاب السياسية و التواجد المستمر في كل المحطات التي تناقش فيها القضية الوطنية و يكون الحضور وازنا و فعالا خصوصا من طرف الجالية الصحراوية التي تعرف كل التفاصيل و الجزئيات عن قضيتنا الوطنية.

كما دعا الى الالتفاف على هذه الجمعية الفتية التي تعتبر الاولى من نوعها في الدانمرك حيث جمعت العديد من شباب الجيل الثاني (من أصول صحراوية) الذين ترعرعوا في الدانمرك و يعرفون ثقافة البلد و بالتالي كيفية المرافعة بالشكل الفعال على هذه القضية.

آنذاك فتح الأخ المحاضر باب المداخلات والتساؤلات حيث تفضل كل من السادة :بارة ولد البشير(العسكري ) -الحاج احمد بوزاكرين (السليمي )-محمد سالم بركشان -بمداخلات معظمها تحمل روح الوطنية الحقة وتُلح على ضرورة التعاون بين الجيلين للدفاع عن الوحدة الوطنية.

وتقدم الأخ حسن السكييح نيابةً عن نفسه وعن جميع أعضاء لجنة جمعية البيت الصحراوي المغربي بالدانمارك بالشكر الجزيل للحضور الكريم الذي ساهم بدوره في إنجاح هذه الندوة القيمة.

وأخيراً تفضل شيخ الجالية المغربية الصحراوية بالدانمارك الحاج عبد الله الباهي أطال الله في عمره بالدعاء للجميع بالصحة والعافية والتوفيق للجمعية الفتية، كما رفع اكف الدراعة للعلي القدير أن يحفظ امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وان يمنحه الصحة والعافية والعمر المديد ،وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ، وان يحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

index

index02

index03

index04

index05

index06

index07

index08

index09

index10

index11

index12

index13

index14

index15

index16

index17

index18

index19

index20


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح