الدكتور مراد أبركان يشيد بمجهودات المغرب في حملة التلقيح ضد كورونا على القناة الثانية


ناظورسيتي : متابعة

أشاد الدكتور مراد أبركان، سليل إقليم الناظور، والذي يشتغل حاليا كطبيب بمدينة "هاجن" بألمانيا، بمجهودات المغرب في حملة تلقيح المواطنين التي جعلته يحتل مراتب متقدمة على المستوى الدولي

وقال الدكتور أبركان، وهو خريج كلية الطب بوجدة، أن الأرقام المشجعة التي حققها المغرب فيما يخص تطعيم مواطنيه ضد فيروس كوفيد19 والتي تجاوزت 2 مليون ونصف في أقل من شهر، مكنته من احتلال المرتبة الأولى أفريقيا، والثاني عشر عالميا.

وأوضح الدكتور أبركان أن المغرب احتل الرتبة الأولى أفريقيا في حملة التطعيم ضد الفيروس التاجي بفارق كبير عن عدد من دول القارة، فيما يوجد في الرتبة الثانية عشر عالميا إلى جانب دول عظمى

وأشاد الدكتور مراد أبركان بالجدية والحزم التي تتعامل بها الأطر الصحية بالمغرب مع الجائحة، مشيدا في ذات الصدد بمجهودات باقي المتدخلين من سلطات أمنية ومحلية وفعاليات المجتمع المدني.



حري بالذكر أن الدكتور مراد أبركان سليل قبيلة آيت شيشار ضواحي مدينة بني انصار، يعد من أبرز الأطر الطبية الشابة التي يزخر بها إقليم الناظور ككل، حيث كان قد فتح عيادة له بمدينة بني انصار بعد تخرجه من كلية الطب بوجدة.

ولقد ساهم الدكتور مراد أبركان في النهوض بالوضع الصحي على مستوى مدينة بني انصار وبلداتها المجاورة، بعد تأسيس جمعية آيت انصار للنهوض بالعمل الصحي والاجتماعي نهاية سنة 2017، وانتخب رئيسا لها، والتي سطر من خلالها برنامجا يروم إلى دعم وتأهيل المركز الصحي ببني انصار بشتى الوسائل والإمكانيات المتاحة للنهوض بخدماته، بالإضافة للمساهمة في إنجاز مشاريع تنموية وأوراش اجتماعية ذات أبعاد صحية وبيئية، والقيام بكل ما من شأنه المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية للساكنة.

ويشتغل حاليا الدكتور مراد أبركان، المتخصص في الطب العام، طبيبا عاما بأحد أبرز المستشفيات الألماينة، وبالضبط بمستشفى "لودن شايد" الكائن بمدينة "هاجن" شمال ألمانيا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح