الدكتور عبد الحفيظ الطالبي الاخصائي في أمراض الجهاز الهضمي يقدم نصائح للمرضى خلال شهر رمضان


ناظورسيتي: بدر الدين.أ- محمد.ع

قدم الدكتور عبد الحفيظ الطالبي، الأخصائي في أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض وجراحة البواسير، والكشف بالمنظار الداخلي والكشف بالأمواج ما فوق الصوتية، مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة حول الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان دون أن تؤثر سلبا على صحة الإنسان.

وقدم الدكتور الطالبي وهو طبيب خريج الجامعة الحرة ببروكسيل، مجموعة من النصائح، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من داء السكري، وكيفية الحفاظ على صحتهم خلال شهر رمضان، وتفادي بعض المضاعفات خصوصا الحادة منها، التي تنتج عن بعض المنتجات المسجلة في خانة الخطر حسب المتحدث نفسه.

وأكد الأخصائي عبد الحفيظ الطالبي وهو طبيب متخصص في ميدان اشتغاله بمدينة الناظور، عن العديد من الأسئلة التي تقلق بال مرضى داء السكري، وسبل الوقاية ومعطيات هامة حول هذا الأخير، على سبيل المثال لا الحصر، الضرر الناتج عن السكر الصناعي الذي يمكن تجنبه عن طريق استهلاك مأكولات تحتوي على مواد سكرية طبيعية.


وقد تطرق الدكتور الطالبي أيضا إلى أهم المواضيع والاهتمامات ذات الصلة باختلال توازن السكر في الدم وبالأدوية والتغذية والصحة خلال شهر رمضان، مناشدا زملائه في المهنة من دفع المواطنين لاستهلاك المأكولات الطبيعية حفاظا على صحتهم.

تجدر الإشارة إلى أنه مع حلول شهر رمضان الكريم من المهم لمرضى السكري الاهتمام بصحتهم، وهذا من خلال العديد من النصائح المهمة والتغذية بالشكل السليم التي تناسب مرض السكر وبعض الأمراض الأخرى، حتى لا يؤدي الصيام إلى مضاعفات صحية.

ومن خلال الفيديو أسفله، نتعرف على أهم وأبرز النصائح لمرضى السكري في رمضان وأهم العادات الغذائية التي يجب اتباعها، مع ضرورة التنبيه على أن كل مريض سكري عليه اتباع طرق أكل صحية تتناسب مع فترة الصيام، مشيرا إلى أن جسم الإنسان خلال الشهر الفضيل لا يحتاج سوى القليل من الكميات الغذائية الطبيعية في الأيام العادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح