الدكتورة نادية البوطي.. كفاءة نسائية جمعت بين الطب والتسيير الإداري لمستشفى الحسني بالناظور


الدكتورة نادية البوطي.. كفاءة نسائية جمعت بين الطب والتسيير الإداري لمستشفى الحسني بالناظور
ناظورسيتي: حمزة حجلة - ع-ك

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، 8 مارس، انتقلت كاميرا "ناظورسيتي" إلى منزل الدكتورة نادية البوطي، التي تشغل أيضا منصب مديرة للمستشفى الحسني بالناظور، وذلك لتقريب المشاهدين من سيدة كافحت وناضلت طيلة مشوارها الدراسي والمهني لتحقيق الأهداف التي سطرتها منذ ولوجها كلية الطب لمتابعة دراستها العليا، مؤكدة أنه لا شيء يصعب على المرأة تحقيقه إذا ما تحلت بالجدية والعزيمة والمسؤولية ووثقت في قدراتها.

الدكتورة نادية البوطي، التي نقدمها لكم في هذا البورتريه كما لم تروها من قبل، من مواليد مدينة القصر الكبير، التحقت للعمل رسميا في مصلحة المستعجلات بمستشفى الحسني بالناظور عام 2002 إلى غاية 2008، كما أنها من بين الطبيبات اللواتي لم يدخرن جهدا لخدمة نساء وأطفال العالم القروي حيث ظلت تشتغل في مصحة متنقلة بأغلب قرى الإقليم والمناطق التي تعاني الهشاشة.

وتعتبر الدكتورة نادية البوطي، واحدة من النساء اللواتي بصمن على مسار مهني حافل، ما رقاها لتشغل منصب مديرة لمستشفى الحسني بالناظور منذ أزيد من ثلاث سنوات، جامعة بذلك بين مهنة الطب والتدبير الإداري لمرفق عمومي حساس يعاني إكراهات جمة خاصة على مستوى النقص في الموارد البشرية والتجهيزات الضرورية.













1.أرسلت من قبل amaghrabi في 08/03/2018 19:23
بسم الله الرحمان الرحيم .كلام جميل جدا من الدكتورة المحترمة نادية البوطي رضي الله عنها,وكما يقول المثل"الكلام الذي يخرج من القلب يدخل مباشرة الى القلب"الحمد لله حينما يرى الانسان مثل هده النماذج الناجحة من نسائنا المغربيات وخصوصا حينما يجمعن بين النجاح المهني والنجاح التربوي ويكون كلامهن جله حكم ومواعظ راقية وأسلوب راقي في الحديث والتعبير فما علينا الا ان ننحني احتراما لمثل هؤلاء النساء العظيماتونترحم على شاعرنا العظيم القائل"الام مدرسة اذا انت أعددتها ..اعددت شعبا طيب الأعراق"وصراحة فالنرأة المتعلمة على العموم مدرسة في نشر الوعي والعمل الصادق وتكون قدوة منيرة يستضيئ بنورها الرجال والنساء بحيث تتوسع ثقافة التكامل بين الرجل والمرأة وتخلى عن ثقافة الصراع الازلي البائس الذي مازال سائدا في كثير من عقول افراد مجتمعنا.فشكرا لك دكتورتي المحترمة فقد كان كلامك درسا جميلا في توجيه نسائنا ورجالنا الى التكامل وبالتالي الى خلق مجتمع مغربي سليم يوفر الأجواء الاجتماعية الصافية>=.

2.أرسلت من قبل تباركالله في 08/03/2018 21:53 من المحمول
النجاح يجب ان يلمسه غيرنا فينا.ذلك هو النجاح.
المستشفى الحسني ساقط وليس ناجح.وذلك بسبب مسيريه.

3.أرسلت من قبل Riyad في 09/03/2018 16:32
ونعم القدوة الحسنة...كانت تسلم شواهد طبية دون فحص مقابل 50 درهم...اي اعتزاز بالنفس...
فوق هذا كله اصبحت مديرة المستشفى الحسني الكارثي...

4.أرسلت من قبل بركان بحال الميريكان في 09/03/2018 18:34 من المحمول
نادية البوطي إمرأة عظيمة و أعطها الله زوج صالح وهو المدير السابق في غرفة التجارة السي حسين الحموتي نتمنى لهما حياة سعيدة و بارك في إ بنهما

5.أرسلت من قبل rayan في 10/03/2018 11:51
ونعم الدكتورة!!!
اولا تسرق زوجا من سيدة اخرى ولا تكترث أبدا بمصير اسرة.
ثانيا تتاجر في الشواهد الطبية في المستشفى الحسني بدون اي خجل.
وووو.....
ارى انها ممثلة بارعة تتقن دور المرءة المثالية
لعن الله المنافقين ولعن هذا الزمن الذي نرى فيه امثال هذه في هذه الآماكن

6.أرسلت من قبل شهادة حق في 12/03/2018 17:51
والله ماكتشحاشمي
كيف يعقل ان تدعين الانسانية وخدمة المساكين وانت لطالما أخدت الرشاوي عندما كنت في قسم المستعجلات مقابل تحرير شواهد طبية للطلبة وغيرهم مقابل مبالغ مالية وبالتواطئ مع شاف لمخازنية الدي كان يتربص بمن يبحث عن من يوفرها لهم
كنت تقومين بها بالعلالي وقس على دلك اخلاق المرتشي في جميع الميادين والان فقط بوصولك للمستشفى الحسني بعد م العروي اصبح سقف الرشاوي مرتفعا ولاتقبلين سوى بالغنائم الضخمة وكدا تفويت المشاريع لمن لك عندهم مقابل فقط
وتاتين الان في صورة الملاك تنافقين 700 الف نسمة بااقليم لناظور
وتحدثتي عن الاختصاص وانت مجرد طبيبة شمكارة للطب العام لا اكثر فعن اي تعليم وعلم وعلوم تتحدثين يامن لاتخاف الله ولاتحشم انت رفقة قواديك من الحارس العام والبقية من منافقات ومنافقي العمل الجمعوي

7.أرسلت من قبل لعنة الله على المنافبين في 12/03/2018 23:07 من المحمول
طفرتيه فالعروي كنتي عاطياها لسليت و حاطة ممرض فلبيرو
و مسيراه بتلفون و عاطياه لكاشي يطبع
انت عالة على مهنة الطب و الى كانو طبيبات بحالك ينعل بو شي علاج بناقص منو
منافقة متملقة شفارةمديرة مستشفى خانز معفن الداخل اليه مفقود و الخارج منه مولود

8.أرسلت من قبل إبن الريف في 13/03/2018 09:36
الله هو الرزاق ....لكن بدون اخذ الرشوة من المساكين و الفقراء
عليكي من الله ما تستحقي

9.أرسلت من قبل موجه لصاحب التعليق رقم 1 في 13/03/2018 12:16
قمة النفاق الإجتماعي ولحيس الكابة
ديك المحفوظات حفظناها ومليناها ، وتعليقك ستسأل عنه يوم القيامة فقد أدليت بشهادة الزور
فتصريحها ذلك أجده مليئا عن آخره بالأكاذيب ولاعلاقة له بالواقع لامن قريب ولا من بعيد
مع الأسف أمثالكم ياصاحب التعليق 1 من أنزل الذل والعار على المغرب بنصرتكم للمنافقين واللصوص والكذابين

10.أرسلت من قبل موجه لصاحب التعليق رقم 1 في 13/03/2018 16:17
قمة النفاق الإجتماعي ولحيس الكابة

ديك المحفوظات حفظناها ومليناها ، وتعليقك ستسأل عنه يوم القيامة فقد أدليت بشهادة الزور
فتصريحها ذلك أجده مليئا عن آخره بالأكاذيب ولاعلاقة له بالواقع لامن قريب ولا من بعيد
مع الأسف أمثالكم ياصاحب التعليق 1 من أنزل الذل والعار على المغرب بنصرتكم للمنافقين واللصوص والكذابين

11.أرسلت من قبل Red في 14/03/2018 14:16 من المحمول
أنا شخصيا لا أرى أي نجاح فعليا وخصوصا بمستشفي الحسني بمدينة الناظور،الناس تتهافت عن المواعيد و هناك فساد إداري لا مثيل له هناك،والمستشفى في وضع يرثى له وبالتالي تدعون بالنجاح والكفاءة،أنا لا أرى أي كفاءة تذكر با أرى سوى إساءة للمواطنين الفقراء بسطاء

12.أرسلت من قبل رسالة الي ملك البلاد امير المؤمنين في 14/03/2018 20:58 من المحمول
يا امير المؤمنين اهل الناظور يسألونك بالله ان تقوم شخصيا بمراقبة هذا المستشفي ومن يديره لانه والله بمجرد ان تهتم بلف من قضايا شعبك الذي يحبك فالحمد لله يرفع البلاء فلذلك نسالك بالله ان تأخذ الحق لأهل الناظور من أوجه الشر التي تدير هذا المستشفي

13.أرسلت من قبل الرد علي صاحب التعليق 1 في 14/03/2018 21:17 من المحمول
يا صاحب التعليق 1 حسبيا الله ونعم الوكيل فيك إما انك مغفل وجاهل وإما انك من عائلتها لتكتب عليها هذه الجريدة من الاقوال التي ليست من سيماتها والمصيبة العظمى انه وصلت بك الجرأة لتترضى عليها وكانها ذكرت مع الصحابة الذين ترضى الله عليهم في سورة الفتح

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

المغني "المهدي.م" يتغنى بقتالية المحارب الريفي نور الدين أمرابط

مثير.. 9 أشخاص يخوضون مسيرة مناوئة للمسيرة الضخمة التضامنية مع معتقلي الريف بالرباط

مهاجر مغربي ستيني يهوي على رأس زوجته بـ"شاقور" فيرديها قتيلة

هذا ما قاله والد الزفزافي والقيادية منيب والرخا وزاهد وآخرون لـ"ناظورسيتي" من قلب مسيرة الرباط

ترحيل 150 متشرد بعد شن حملة تطهيرية للحد من تنامي ظاهرة "التشرد" و"الحريك" ببني أنصار

وفاة أربعيني غرقا أمام أعين أسرته في شاطئ "جاف روم" بأركمان

والدتا الزفزافي وأحمجيق لـ"ناظورسيتي": حج الآلاف إلى الرباط من أجل معتقلي الريف دليل قاطع على براءة أبنائنا