الدفعة الثالثة لدعم كورونا.. اليوم الجمعة آخر أجَل لتلقي طلبات الاستفادة


ناظورسيتي -متابعة

أفادت "لجنة اليقظة الاقتصادية" بأن اليوم الجمعة هو آخر أجَل بالنسبة للأشخاص غير المستفيدين من خدمة “راميد” ومن يعملون في القطاع غير المهيكل لتسجيل طلباتهم للاستفادة من في الدفعة الثالثة من دعم "صندوق كورونا".

وكانت لجنة اليقظة قد أعلنت أنه سيتم الشروع في أداء هذه الدفعة من الدعم الاستثنائي المخصص لمعيلي الأسَر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مداخيلهم جرّاء الحجر الصحي ابتداء من 18 يوليوز الجاري.


وأفاد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية بأن سحب الإعانات سيتم بالطريقة نفسها التي اعتُمِدت في الدفعتين السابقتين. ووضّح أنه يجب على ربّ الأسرة الذي سبق له الاستفادة من الدفعتين السابقتين للدّعم أن يرسل رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم "1212" في رسالة نصية قصيرة،

مبرزا أن هذا الإرسال يعدّ بمثابة تصريح بالشّرف بأنه الشخص الوحيد في العائلة الذي يستفيد من هذا الدعم وأنه فقدَ مداخيله خلال يونيو 2020 جرّاء الحجر الصحي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه الرسالة النصية القصيرة يجب أن ترسل وجوباً من رقم الهاتف نفسه الذي استُعمل في المراحل السابقة، مشددا على أن باب تقديم هذه التصريحات سيفتح ابتداء من الأربعاء 15 يوليوز، في الثامنة صباحا إلى منتصف ليل اليوم الجمعة 17 يوليوز.

وشدّدت الوزارة على أن المصالح المختصة ستتولى إجراء عمليات المراقبة، مشدّدة على أنه ستترتب عن الإدلاء ببيان كاذب متابَعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حقّ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح