الدريوش.. مواطنون يتفاجؤون بمطويات "مشعوذ" تغزو منازلهم وتدعوهم لزيارة مركزه بالناظور


الدريوش.. مواطنون يتفاجؤون بمطويات "مشعوذ" تغزو منازلهم وتدعوهم لزيارة مركزه بالناظور
ناظورسيتي | الدريوش

في سابقة من نوعها، تفاجأت ساكنة مدينة الدريـوش، خلال اليومين الماضيين، بمطويات وأوراق، تروج للشعوذة، تسربت إلى منازلهم عبر أشخاص يقومون بالدعاية لمشعوذ له مركز بمدينة الناظور.

وبحسب مضمون المطويات التي عثر عليها مواطنون تحت أبواب منازلهم، تفيد أن مركزا بالناظور يحمل لقبا معروفا يعالج عدة أمراض وله خبرة في معالجة الكثير من الأمراض المستعصية، وأنه متخصص في التجميل، بحيث يتضح من خلال تلك المطويات أن صاحب المركز الذي يدعوا المواطنين لزيارته عبر تلك المطويات، يستعمل طرقا لا تختلف عن أساليب المشعوذين.

وفي ذات السياق، استنكرت ساكنة المدينة تلك الأفعال، داعية السلطات الأمنية والمحلية إلى وضع حد لهذه الأساليب الدخيلة على المنطقة والتصدي لها.



1.أرسلت من قبل أبوخالد في 03/12/2018 10:45
إذا علم أنه ساحر فهو مشرك، عقوبته القتل في الدنيا، وفي الآخرة النار إذا مات على سحره ولم يتب، يقول الله جل وعلا: وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ[البقرة:102] فدل على أن السحر كفر.
فالواجب على من يتعاطاه التوبة إلى الله، فإن مات على سحره صار كافرًا من أهل النار؛ لأن السحر من آثار دعاء الشياطين، والاستغاثة بالشياطين، واللجأ إليهم، فهو كفر لما يترتب عليه من دعاء الجن، والاستغاثة بالجن - والعياذ بالله -، هذا هو الواجب من جهة الآخرة.
أما من جهة الدنيا فالواجب على ولاة الأمور إذا عرفوا الساحر أن يقتل حد الساحر ضرب بالسيف أمر عمر بقتل السحرة، أمر عماله في الشام أن يقتلوا السحرة، وحفصة كان عندها جارية سحرتها فقتلتها، الساحر يقتل في الدنيا، وإذا مات على سحره مات كافرًا، نسأل الله العافيـة. لقـد كثـر السحرة والدجـاليـن والــرقـاة فـي زمــاننــا فـي سلـوان والناظـور والدريـوش ولا رادع لـهــم ، ولا من يغيـر المنـكر من السلطــات والمســؤوليـن...ولا حـول ولا قــوة إلا بالله...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح