الدريوش.. مجلس الإقليم يعقد الاجتماع الثاني للدورة العادية لشتنبر ويصادق على نقط جدول أعمالها


الدريوش.. مجلس الإقليم يعقد الاجتماع الثاني للدورة العادية لشتنبر ويصادق على نقط جدول أعمالها
ناظورسيتي -متابعة

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الدريوش، أمس الجمعة، أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020 لمجلس إقليم الدريوش، التي أشرف عليها رئيس المجلس والتي تميزت على الخصوص بحضور عامل الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية. وقد تم التداول خلال الجلسة في النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

وتمت المصادقة خلال الجلسة ذاتها على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات في الوسطين القروي وشبه الحضري في إقليم الدريوش، وعلى اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش ووزارة الصحة، تتعلق بإحداث مستشفى محلي في جماعة تمسمان، وكذا على نزع ملكية من أجل المنفعة العامة لقطعة أرضية توجد في تراب جماعة تمسمان لإحداث مستشفى محلي.


كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش جماعة "بن الطيب" ووزارة الصحة -المندوبية الإقليمية في الدريوش، تتعلق بإعادة بناء وتجهيز المركز الصحي الحضري "بن الطيب، وعلى اتفاقية شراكة وتعاوُن بين مجلس إقليم الدريوش وجمعية "عين عمرو" للتنمية والتضامن ومندوبية الصحة، لبناء وتجهيز مستوصف "عين عمرو" في جماعة "مْطالسة". وتمت أيضا المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تروم بناء وتجهيز داخلية سكنية لإيواء طلبة المعهد المتخصّص في التكنولوجيا التطبيقية في الدريوش، وعلى اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش وجامعة محمد الأول في وجدة -الكلية متعددة التخصصات بالناظور وجامعة بيكاردي جيل فيرن الفرنسية.

وشهدت الدورة كذلك المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش وجمعية السلام للتنمية والأعمال الاجتماعية في جماعة "وردانة" وإنجاز ممرّ للراجلين بجانب قنطرة "طوريطا" في جماعة ذاتها. بينما تم تأجيل البت في النقطة المتعلقة باتفاقية شراكة بين كل من مجلس إقليم الدريوش ومجلس جهة الشرق وعمالة إقليم الدريوش وتعاونية "نحلة المغرب" والمديرية الإقليمية للفلاحة، المتعلقة بخلق وحدة لتثمين منتج العسل في إقليم الدريوش. كما جرت المصادقة على قبول الهبة الممنوحة من طرف محمد المهدادي، والتي عبارة عن سيارة إسعاف، وعلى اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الدريوش وجمعية "آل إبراهيم للتنمية والتضامن" في جماعة "مْطالسة" تتعلق بتحديد طرق استغلال سيارة إسعاف، إلى جانب المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تنفيذ وتمويل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء الجماعات الترابية التابعة لإقليم الدريوش؛ وغيرها من الاتفاقيات والشراكات المهمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح