الدريوش.. متضررون من فيضانات واد كرت "يقتحمون" دورة المجلس الإقليمي ويطالبون بقنطرة للراجلين


الدريوش.. متضررون من فيضانات واد كرت "يقتحمون" دورة المجلس الإقليمي ويطالبون بقنطرة للراجلين
ناظورسيتي | إ. الجراري

أقدم عدد من المتضررين من فيضانات واد كرت، والقاطنين بحي أولاد علي بنحمو وحي أولاد امحند، بمدينة الدريوش، على اقتحام مقر المجلس الإقليمي، تزامناً وأشغال الدورة العادية للمجلس، التي جرت عشية يوم أمس الاثنين 10 شتنبر الجاري.

واتهم المتضررون تجاهل المجلس الإقليمي، لمعاناتهم مع فيضانات واد كرت في كل فصل شتاء، مطالبين بالعمل على إيجاد حل للساكنة المتضررة، وذلك عبر إحداث قنطرة للراجلين، تُخفف عنهم عبئ التنقل لأزيد من 4 كلمترات لوصول إلى مركز مدينة الدريوش.

وأشار أحد المتحدثين من المتضررين، بأن الساكنة لم تعد تنتظر تعويضات فيضانات 2008 المرعبة، التي أودت بحياة 12 شخصا، وشردت العشرات من الأسر، بسبب التسويفات والوعود التي لم تتحقق حسب تعبيره، مشيراً إلى أن الساكنة اليوم، ترغب في قنطرة للتنقل من الحي إلى مركز المدينة.

وعلاقة بالموضوع، فقد أجبرت احتجاجات المتضررين، رئيس المجلس الإقليمي، إلى رفع الدورة بسبب رفض المحتجين الانتظار إلى غاية استكمال أشغال الدورة لتدارس مطالبهم، ليتم في الأخير استئناف أشغال الدورة بجناح خاص بمقر المجلس في أجواء مغلقة، فيما واصل المحتجون اعتصاما جزئيا أمام بوابة مقر المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الإقليمي، تداول خلال أشغال ذات الدورة في 8 نقاط، أبرزها تتعلق بالمصادقة على 4 اتفاقية شراكة لفك العزلة عن أربع جماعات بالإقليم وهي، تمسمان، تليليت، اجرماوس، وعين زورة.











تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح