الدريوش.. عناصر الدرك الملكي توجه ضربة جديدة لشبكات الإتجار في المخدرات وتحجز سيارة محملة بـ5 أطنان من الشيرا


ناظورسيتي | متابعة

وجهت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بإقليم الدريوش، فجر اليوم الأحد 30 ماي الجاري، ضربة جديدة لشبكات الإتجار الدولي في المخدرات.

وتمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، بمؤازرة من عناصر مختلف المراكز الترابية، خصوصا بتمسمان والكبداني، من حجز سيارة من نوع "مرسيدس سبرينتر" بعد مطاردة محكمة بالشريط الساحلي، حيث كانت السيارة قادمة من الحسيمة في اتجاه مدينة الناظور، إلى أن تمكنت من محاصرتها على مستوى أحد الدواوير.

وتكللت المطاردة الأمنية لعناصر الدرك الملكي، من حجز السيارة والتي كانت محملة بكمية من المخدرات بلغ وزنها خمسة أطنان، كانت معبأة داخل 120 رزمة، فيما تمكن سائق السيارة ومرافقه من الفرار، مستغلين عامل الظلام، ودرايتهم بالمكان والمسالك الطرقية.

وكشفت التحريات الأولية، أن الكمية المذكورة، كانت موجهة للتهريب الدولي انطلاقا من أحد المسالك البحرية بسواحل إقليم الدريوش، عبر زوارق مطاطية سريعة، إلا أن يقظة وحنكة عناصر الدرك الملكي أجهضت مخطط شبكة التهريب الدولي للمخدرات.


إلى ذلك، تندرج العملية الأمنية المذكورة لعناصر الدرك الملكي بإقليم الدريوش، ضمن المجهودات المتواصلة لمحاربة شبكات الإتجار في المخدرات، وإجهاض مخططات الشبكات الإجرامية المتخصصة في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي ذات السياق، تواصل عناصر المركز القضائي، أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه العملية، وتوقيف كل المتورطين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية التي يشتبه في تورطها في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

ويذكر أن العملية المذكورة، تعد الثانية في ظرف وجيز، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بالدريوش قبل أسابيع، من حجز سيارة من نفس النوع على مستوى جماعة امطالسة، وعلى متنها ما يناهز أربعة أطنان من المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح