الدريوش: جمعية دعم مرضى السرطان تطلق حملات الكشف المبكر لسرطان الثدي من جماعة بن الطيب


الدريوش: جمعية دعم مرضى السرطان تطلق حملات الكشف المبكر لسرطان الثدي من جماعة بن الطيب
ناظورسيتي | الدريوش

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي تنظمها الجمعية الإقليمية للوقاية ودعم مرضى السرطان، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة، وبتنسيق مع الهلال الأحمر المغربي والسلطات المحلية.

وقد استهدفت المحطة الأولى من ذات الحملة التي تندرج في سياق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، نساء مدينة بن الطيب، حيث استفدت حوالي 80 إمراة من ذات الحملة، التي احتضنها مركز التربية والتكوين، وأشرف عليها طاقم طبي مختص.

وقد شهد انطلاق ذات الحملة، حضور رئيسة وأعضاء الجمعية الإقليمية للوقاية ودعم مرضى السرطان، وعدد من أطر مندوبية وزارة الصحة، وباشا مدينة بن الطيب، وممثل عن مجلس الجماعة، وممثل عن المجلس اﻹقليمي للدريوش، ومنتخبين وفعالين جمعويين.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج حملات الكشف المبكر لسرطان الثدي، ستمتد إلى غاية 2 نونبر، حيث ستحط القافلة الرحال غدا الأربعاء بالمركز الصحي للدريوش على الساعة الثانية بعد الزوال، ثم يوم الخميس 1 نوفمبر المقبل على الساعة الثانية بعد الزوال بالمركز الصحي لميضار، فيما ستكون المحطة الأخيرة يوم الجمعة 2 نونبر المقبل على الساعة الثالثة مساءا بالمركز الصحي ببودينار.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح