NadorCity.Com
 






الدريوش.. جمعية المشعل الذهبي تبصم على حفل بهيج بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة


الدريوش.. جمعية المشعل الذهبي تبصم على حفل بهيج بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة
ناظورسيتي | الدريوش

بصمت جمعية المشعل الذهبي لذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت، يوم أمس الجمعة 30 مارس الجاري، على حفل بهيج، بمناسبة اليوم الوطني للمعاق، وذلك بمقر الجمعية الكائن بجماعة تفرسيت، والذي نضم تحت شعار "إدماج الشخص في وضعية إعاقة مسؤولية الجميع".

وقد تميز الحفل، بحضور عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس مجلس جماعة تفرسيت، بالإضافة لرؤساء المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم، وممثلي فعاليات المجتمع المدني، ومهتمين بوضعية ذوي الاحتياجات الخاصة بالإقليم، بالإضافة لممثلي كافة شركاء الجمعية، وآباء وأولياء الأطفال التابعين لمركز جمعية المشعل الذهبي لذوي الاحتياجات الخاصة.

واستهل برنامج الحفل، بعزف النشيد الوطني، وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة إبراهيم أقديم، والتي استحضر فيها وضعية ذوي الاحتياجات الخاصة بالإقليم، ثم كلمة لرئيس جمعية الأمل للأشخاص في وضعية إعاقة، وكلمة رئيس جمعية الريف للمكفوفين وضعاف البصر بالإقليم، ثم كلمة للمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، وكلمة لرئيس المجلس الإقليمي.

وتضمنت فقرات ذات الحفل أنشطة ثقافية وتربوية أبرزها عرض شريط فيديو لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين تحدوا الإعاقة، كما قام مستفيدي مركز المشعل الذهبي بعرض مسرحية معبرة، تشخص وضعية حالة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي عبروا من خلالها عن الحقوق والمكتسبات التي وضعها من أجلهم دستور 2011، والذي نص أيضا على منع التمييز على أساس الإعاقة.

وتميز ذات الحفل، بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون، بين جمعية المشعل الذهبي لذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية بناء لرعاية الأيتام والأرامل بالدريوش، وقعها إبراهيم أقديم عن جمعية المشعل الذهبي، وجميلة قيشوحي، عن جمعية بناء، وذلك بهدف تكوين الفتيات والنساء في وضعية إعاقة في الطبخ والحلويات وإدماجهم في النسيج الاقتصادي.

واختتم الحفل، بتكريم الجمعية والمجلس الإقليمي لعدد من الأشخاص الذين تحدوا الـإعاقة، وتوزيع شواهد شكر وتقدير على شركاء الجمعية والمساهمين، بالإضافة لتوزيع هدايا على الأطفال المستفيدين من خدمات مركز المشعل الذهبي، وتوزيع كراسي متحركة.






































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

شبان يعثرون على جثة إمرأة مقطوعة الرأس واليد ماتت غرقا خلال محاولتها الهجرة الى أوروبا

محمد بوتخريط يكتب.. حين تنطق الصورة و تعجز الكلمة

في أولى مباريات البطولة.. الفتح الناظوري ينهزم في عقر داره أمام نادي أولمبيك اليوسفية

مثير.. كاميرا مراقبة ترصد عملية سرقة داخل محل تجاري بحي "لعري الشيخ" بالناظور

رفض السماح لعشرات الأطفال المغاربة بولوج المدارس بمليلية المحتلة

وفاة سائق سيارة أجرة من النوع الكبير بشكل مفاجئ بمحطة أعمار أريفي وسط الناظور

حركة "قادمون وقادرون" تطالب باسترجاع مليلية ردا على الاحتفالات العسكرية الاسبانية المخلدة لذكرى الاحتلال