NadorCity.Com
 






الدريوش.. ثانوية الكندي التأهيلية بالكبداني تحتضن ندوة أدبية بحضور أساتذة ونقاد وباحثين


الدريوش.. ثانوية الكندي التأهيلية بالكبداني تحتضن ندوة أدبية بحضور أساتذة ونقاد وباحثين
ناظورسيتي : هشام اليعقوبي

نظمت جمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية الكندي التأهيلية بدار الكبداني، عشيت يوم السبت 09 مارس الجاري بشراكة مع إدارة المؤسسة، ندوة أدبية تحمل عنوان القراءة والمصالحة مع الكتاب..

وقد أطر الندوة ثلة من الأساتذة والباحثين، يتقدمهم كل م الأستاذ جمال ازغاريد شاعر، امحمد امحور ناقد وباحث، أميمة برواصي أستادة وباحثة، محمد اعزيز باحث في اللغة العربية، الهام الصنابي أستاذة اللغة العربية وباحثة في الأدب العربي، بالإضافة أيضا إلى أبناء الجالية المغربية المقيمة ببلاد المهجر وهم أبناء المنطقة الذين قاموا بزيارة رسمية للمؤسسة لحضور أشغال الندوة.

وتزامنا مع افتتاح المكتبة الجديدة للقراءة والمطالعة التي أشرفت عليها الجمعية وإدارة المؤسسة من بداية الموسم الدراسي فكما هو معلوم تم افتتاح الندوة بكلمة من السيد المسير خالد الحمديوي، الذي لخص كلمته قائلا بأن المعرفة العلمية تنطلق من القراءة والكتاب فمن يقرأ لن يجوع أبدا، ثم مباشرة تلتها تلاوة عطرة من الذكر الحكيم من التلميذة شيماء والاستماع إلى النشيد الوطني وكلمة مدير المؤسسة، الذي رحب بالحضور وعبر عن سعادته بهذا اليوم ووعد الجميع على أنه سيواصل مهامه لخدمة المؤسسة وأبنائها بكل تفاني ومسؤولية من أجل المضي بهذه المؤسسة إلى مستقبل أفضل..

ثم بعد ذلك أعطيت الكلمة لرئيس جمعية الآباء الذي بدوره شكر الجميع وقال على أنه دائما ما سندعم ماديا ومعنويا هذه المؤسسة وسنقف على كل ما من شأنه أن يهم التلميذ في مشواره الدراسي وتوفير أجواء ملائمة له وتتبعه في كل خطواته حتى ما بعد الباكالوريا ثم بعد ذلك أحال المسير خالد الحمديوي الميكروفون لينوب عنه في تسيير الندوة الأستاد سليم التوزاني..

وفي النهاية كانت هناك مداخلات عدة من طرف الحضور وتساؤلات تشمل موضوع الندوة، لينتقل الجميع إلى قص شريط افتتاح المكتبة، من طرف رئيس الجمعية والكاتب محمد بودشيش.

















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

أسرتا شوقي والصقلي تتوجه بالشكر لجموع المعزين

بسبب مراسلة عامل الناظور.. العدلة والتنمية يجمد عضوية فارس علال ويحيل ملفه على لجنة والنزاهة للحزب

الناظورية يسرى طارق: لهذا أديت مشهدا حميميا بحضور زوجي المخرج

توقيف 6 اشخاص بينهم سيدة قاموا بتزوير جوازات سفر للدخول الى مليلية

شاهدوا.. فافي يستقصي قاطني الناظور غير الناطقين بالريفية عن سر عدم تعلمها والتحدث بها

حزب يساري يدعو إلى إنقاذ حياة معتقلي حراك الريف "المضربين" قبل حدوث أي فاجعة

المغرب أوقف 22 ألف و747 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 16 ألف و245 أجنبي منذ بداية السنة