المزيد من الأخبار






الدريوش.. تماس كهربائي يثير هلع ساكنة حي الأمل الغربي ويستنفر أطقم الوقاية المدنية والسلطات المحلية


الدريوش.. تماس كهربائي يثير هلع ساكنة حي الأمل الغربي ويستنفر أطقم الوقاية المدنية والسلطات المحلية
ناظورسيتي من الدريوش

شبّ منتصف ليلة الأحد-الإثنين، حريق بعدد من الأسلاك الكهربائية على مستوى أحد الشوارع القريبة من مدرسة المغرب العربي الابتدائية، بحي الأمل الغربي1، وسط مدينة الدريوش.

وقد أثار ذات الحريق، الناتج عن تماس كهربائي بأسلاك كهربائية من الضغط العالي، في هلع الساكنة والمارة، خصوصا بعد أن تسبب في انقطاع الكهرباء داخل المنازل وببعض أعمدة الإنارة العمومية.

وأكد بعض السكان إلى أن ذات التماس الكهربائي راجع إلى طبيعة قدم وتهالك الأسلاك الكهربائية، وقوة الشحن الكهربائي، مطالبين مصالح المكتب الوطني للكهرباء بإصلاح الأمر بشكل جذري، عوض الحلول "الترقيعية" كي لا يتكرر الأمر.


وفي ذات السياق استنفرت الواقعة السلطات المحلية وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة الدريوش، وأطقم الوقاية المدنية، وتقنيي الوكالة الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء التي حلت بعين المكان.

وتمكنت أطقم الوقاية المدنية بإخماد النيران المشتعلة في الأسلاك الكهربائية، فيما فتحت السلطات المحلية بالمقاطعة الحضرية الثانية وعناصر الدرك الملكي تحقيقا في أسباب وملابسات الواقعة.

وقد حالت الألطاف الإلهية دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية، خصوصا وأن أحد الأسلاك الكهربائية سقط على الأرض بالشارع العام، بسبب سرعة انتشار الحريق الناتج عن التماس الكهربائي، وسقوط بعض الشرارات المتطايرة من تماس الأسلاك.

ويذكر أن ذات التماس يعد الثاني بعد التماس الأول الذي وقع قبل أسابيع بحي البام، والذي حمل فيه عدد من المواطنين المسؤولية للمكتب الوطني للكهرباء، الذي يفترض أن يسارع لتجديد شبكة الأسلاك الكهربائية المهترئة قبل تسجيل حوادث من هذا القبيل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح