الدريوش.. تفكيك شبكة للهجرة السرية وتوقيف 9 مهاجرين سريين قدموا من الدار البيضاء بسد للمراقبة


الدريوش.. تفكيك شبكة للهجرة السرية وتوقيف 9 مهاجرين سريين قدموا من الدار البيضاء بسد للمراقبة
ناظورسيتي : زكرياء .ب

تمكنت سلطات مدينة الدريوش، بمعية عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش، عشية يوم أمس الاثنين، من تفكيك شبكة للهجرة السرية يتزعمها 3 أفارقة ينحدرون من دولة السينغال..

وفي التفاصيل فإن سيارتين قادمتين من الدار البيضاء على متنهما 12 سنغاليا، تم توقيفهما ومحاصرتهما بأحد سدود المراقبة المشتركة بين السلطات المحلية والأمنية التي تم تثبيتها في إطار إجراءات مراقبة التنقل بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث تم توقيفهم ونقلهم للمركز الدرك الملكي بالمدينة لإخضاعهم للتحقيق، خصوصا وأنهم لا يتوفرون على رخص التنقل.

وخلال إخضاعهم للتحقيق على يد القائد الإقليمي للدرك الملكي وقائد المركز الترابي، اعترف أحد السائقين أنه ينشط ضمن شخصين أخرين ضمن شبكة للتهجير السري، مشيرا في اعترافاته أنهم استغلوا ظروف حالة الطوارئ بسبب أزمة فيروس "كورونا" للقيام بنقل العناصر المرشحة للهجرة غير الشرعية، من مدينة الدار البيضاء صوب إحدى الجماعات الساحلية بإقليم الدريوش.

وفي ذات السياق، تم وضع عناصر الشبكة الثلاثة رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة التحقيق، قبل عرضهم على النيابة العامة لمواجهتهم بالمنسوب إليهم مع إيداع السيارتين بالمحجز.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح