المزيد من الأخبار






الدريوش تستعرض حصيلة 21 سنة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


الدريوش تستعرض حصيلة 21 سنة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
ناظور سيتي: متابعة

احتضن مقر عمالة إقليم الدريوش، يوم الإثنين، لقاءً تواصلياً بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار “حكامة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. رافعة للإدماج والمشاركة لدعم التنمية البشرية”، وذلك بحضور عامل الإقليم وعدد من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض حصيلة مشاريع المبادرة بالإقليم منذ انطلاقها سنة 2005، حيث تم إنجاز ما مجموعه 1682 مشروعاً وتدخلاً بغلاف مالي تجاوز 560 مليون درهم، شملت مختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.


وفي عرض قدمه رئيس قسم العمل الاجتماعي، جرى تسليط الضوء على أبرز البرامج والمشاريع المنجزة خلال المراحل الثلاث للمبادرة، والتي همّت مجالات البنيات التحتية وفك العزلة والتعليم والصحة ودعم الفئات الهشة وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية.

كما أظهرت المعطيات المقدمة أن المرحلة الأولى شهدت إنجاز 133 مشروعاً بغلاف مالي بلغ حوالي 60 مليون درهم، فيما عرفت المرحلة الثانية تنفيذ 837 مشروعاً باستثمار تجاوز 217 مليون درهم، مع التركيز على تقوية البنيات الأساسية وتحسين ظروف العيش بالعالم القروي.

وتخللت فعاليات اللقاء زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية والمراكز الاجتماعية التي استفادت من مشاريع إعادة البناء والتأهيل، في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز التنمية المحلية وتحسين الخدمات الاجتماعية لفائدة الساكنة.


IMG-1902


IMG-1905


IMG-1916


IMG-1930


IMG-1932


IMG-1936


IMG-1942


IMG-1946


IMG-1954


IMG-1961


IMG-1966


IMG-1972


IMG-1981


IMG-1984


IMG-1985


IMG-1997


IMG-2012


IMG-2013


IMG-2022


IMG-2032


IMG-2051


IMG-2053


IMG-2057


IMG-2062


IMG-2070


IMG-2077


IMG-2084


IMG-2092


IMG-2105


IMG-2129


IMG-2142


IMG-2159


IMG-2165


IMG-2173


IMG-2188




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح