NadorCity.Com
 






الدريوش.. الهلال الأحمر يواصل برنامج تكوين المسعفين والفوج الثاني يخرج للعلن


الدريوش.. الهلال الأحمر يواصل برنامج تكوين المسعفين والفوج الثاني يخرج للعلن
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار مشروع تعزيز قدرات متطوعي الهلال الأحمر على صعيد إقليم الدريوش، وتحت شعار "من أجل كفاءات تطوعية محلية"، إنطلقت فعاليات الدورة الثانية من برنامج تكوين المكونين أو ما يعرف بالمنبهين في الإسعافات الأولية الذي ينظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتعاون مع المجلس الإقليمي والجماعات الترابية.

وقد إستفاد من المحطة الثانية حوالي 8 شاب وشابة، من بين العناصر المؤهلة لاجتياز الدورة التي أشرف عليها المرشد الوطني البكاي إبراهيمي عن المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ببركان.

وقد تضمن برنامج التكوين الذي دام حوالي أسبوع مجموعة من العروض النظرية والتطبيقية وفق الآليات البيداغوجية المتعارف عليها في تأهيل وتكوين المنبهين من خلال إختبار رصيدهم المعرفي في مجال الإسعافات وتقوية مهاراتهم فيما يتعلق بمجمل التقنيات وكيفية التعاطي مع كل الحالات والتعامل مع كل الظروف ووضعية وطبيعة الإصابة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأفواج المتخرجة عملت على حمل أسماء المبادئ السبعة لمنظمة الهلال الأحمر وفي هذا الإطار فقد سمي الفوج الأول بفوج "التطوعية" والفوج الثاني بفوج "الوحدة"، في انتظار تخرج الأفواج الأخرى واستكمال المبادئ السبعة.

حري بالذكر، أن برنامج تكوين المكونين سيتواصل عبر العديد من المحطات، قصد تمكين أفواج مسعفين آخرين سيتم انتقاءهم وفق معايير محددة من بين باقي المسعفين والمنقذين الحاصلين على تكوين في الإسعافات الأولية.

وفي هذا الصدد فإن المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي للدريوش ينهي إلى عموم المسعفين والمسعفات المؤهلين لاجتياز درجة التنبيه أن يضعوا طلباتهم لدى إدارة المنظمة بمقرها الكائن قرب باشوية الدريوش قديما ولمزيد من الإستفسار والإرشاد، يمكن للراغبين في المشاركة الإتصال بالأرقام التالية:

0663484390/ 0666988741/ 0623627443
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية ومواساة في وفاة والد الفنان طارق تيتو

خبير دولي يزور ثانوية الناظور الجديدة دعما للتلاميذ المجتازين لإمتحانات البكالوريا

عامل الناظور يُخرج مشروع مركز الأطفال المهملين للوجود وجمعية الياسمين تعلن عن قرب انطلاق أشغال البناء

شاهدوا الحلقة 19 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

خطير.. مهرب يعتدي على جمركي بالسلاح الأبيض بمعبر بني أنصار

إشكالية الثقافة والتنمية موضوع ندوة فكرية لحزب التقدم والإشتراكية بالناظور من تاطير الدكتور مومن شيكار

احتجاجات الساكنة المجاورة للمستشفى الحسني تٌحرك السلطات المحلية لتحرير الملك العام