الدريوش.. الهلال الأحمر يعطي إنطلاقة برنامج تكوين المكونين في الإسعافات الأولية


الدريوش.. الهلال الأحمر يعطي إنطلاقة برنامج تكوين المكونين في الإسعافات الأولية
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار مشروع تعزيز قدرات متطوعي الهلال الأحمر على صعيد إقليم الدريوش، وتحت شعار "من أجل كفاءات تطوعية محلية"، إنطلقت فعاليات الدورة الثانية من برنامج تكوين المكونين أو ما يعرف بالمنبهين في الإسعافات الأولية الذي ينظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتعاون مع المجلس الإقليمي والجماعات الترابية.

وقد إستفاد من المحطة الأولى 6 من بين العناصر المؤهلة لاجتياز الدورة التي أشرف عليها المرشد الوطني البكاي إبراهيمي عن المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي ببركان.

وقد تضمن برنامج التكوين الذي دام لخمسة أيام مجموعة من العروض النظرية و التطبيقية وفق الآليات البيداغوجية المتعارف عليها في تأهيل وتكوين المنبهين من خلال إختبار رصيدهم المعرفي في مجال الإسعافات وتقوية مهاراتهم فيما يتعلق بمجمل التقنيات وكيفية التعاطي مع كل الحالات والتعامل مع كل الظروف ووضعية وطبيعة الإصابة.

وتجدر الإشارة أن البرنامج سيتواصل عبر العديد من المحطات قصد تمكين أفواج مسعفين آخرين سيتم إنتقاءهم وفق معايير محددة من بين باقي المسعفين و المنقذين الحاصلين على تكوين في الإسعافات الأولية.

وفي هذا الصدد فإن المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي للدريوش ينهي إلى عموم المسعفين والمسعفات المؤهلين لاجتياز درجة التنبيه أن يضعوا طلباتهم لدى إدارة المنظمة بمقرها الكائن قرب باشوية الدريوش قديما ولمزيد من الإستفسار والإرشاد، يمكن للراغبين في المشاركة الإتصال بالأرقام التالية:

0663484390/ 0666988741/ 0623627443






































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح