الدريوش.. إصابة شخصين بجروح خطيرة في حادثة سير قرب تمسمان


 الدريوش.. إصابة شخصين بجروح خطيرة في حادثة سير قرب تمسمان
ناظورسيتي من تمسمان


شهدت الطريق الرابطة بين جماعة بودينار والطريق الساحلية بإقليم الدريوش، عشية اليوم الخميس 7 يناير الجاري، حادثة سير خطيرة، جراء اصطدام مباشر بين سيارة من نورع "مرسيدس 207" وسيارة عائلية من نوع "سيتروين بارطنير"، وذلك بمنعرج خطير على مستوى ذات المسلك الطرقي.

وقد خلفت الحادثة إصابة سائقي السيارتين بجروح متفاوتة الخطورة جراء قوة الاصطدام، استدعت نقلهم على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمدينة الحسيمة، لتلقي العلاجات الضرورية، فيما لحقت بالسيارتين أضرار مادية جسيمة.

وتعزى أسباب الحادثة بالدرجة الأولى بحسب أبناء المنطقة إلى ضيق الطريق التي لا يتجاوز عرضها 4 أمتار، بالإضافة إلى مكان وقوعها الذي لا يتوفر على مساحة لخروج السارتين لمرور إحداها بأريحية، وذلك بسبب وجود مصب واد أمقران بالمكان، حيث سقطت فيه إحدى السيارتين بعد الحادثة.

وأعادت الحادثة إلى الواجهة مطلب ساكنة تمسمان وبودينار بالخصوص التي تستعمل ذات المسلك الطرقي بشكل يومي، والمتمثل في إعادة تهيئة وتوسيع ذات الطريق، خصوصا وأن المجلس الإقليمي للدريوش سبق وأن وعد بالاشتغال على اصلاح ذات المسلك الطرقي.

وتجدر الإشارة إلى حوادث مماثلة يشهدها ذات المقطع الطرقي الهام بقبلية تمسمان، خصوصا في فصل الصيف الذي يصادف عودة أبناء المهجر المنحدرين من المنطقة، وغالبا ما تكون هذه الحوادث جسمانية.



يذكر أنه وفق إحصائيات رسمية، لقي 13 شخصا مصرعهم فيما أصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 58 منهم بليغة، في 1535 حادثة سير خلال الأسبوع الماضي الممتد من 21 إلى 27 دجنبر 2020.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 35 ألفا و139 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و574 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 25 ألفا و565 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و447 ألفا و500 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4092 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5300 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 182 مركبة.















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح