الدريوش.. إحباط محاولتين للتهجير السري انطلاقا من سواحل "بودينار"


ناظورسيتي -متابعة

تكلّل تنسيق أمني بين عناصر القوات المساعدة المكلفة بحراسة المنافذ البحرية الشواطئ في إقليم الدريوش والسلطات المحلية في جماعة "بودينار"، فجر أمس الأحد، بإحباط محاولتين للتهجير السري انطلاقا من سواحل المنطقة. إذ تم خلال هذه العملية الأمنية المشتركة إحباط تهجير 16 شخصا كلهم مغاربة في المحاولة الأولى تم إيقاف أربعة منهم وتسليمهم لعناصر الدرك الملكي.

أما بخصوص المحاولة الثانية، والتي جرت في مكان لا يبعد كثيرا عن مكان المحاولة الأولى، فقد تمكن جميع الأشخاص المرشحين للهجرة من خلالها من الفرار. وفي خضم ذلك تم خلال العمليتين حجز كمية مهمّة من البنزين، إضافة إلى زورقين مطاطين بمحرّكين كانا مخصصين لنقل المرشّحين للهجرة غير الشرعية نحو السواحل الجنوبية الإسبانية.


وتشهد مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية في المنطقة، منذ أسابيع، حالة استنفار واسعة، إذ عبّأت كافة إمكاناتها اللوجستية وعناصرها لمكافحة جميع أشكال الجريمة المنظمة في المنطقة، ما أدى إلى تفكيك العديد من الشبكات المنظمة التي تنشط في مختلف أنواع الجريمة، بدءا من التهجير السري إلى التهريب الدولي للمخدرات والممنوعات. كما تم إيقاف العديد من المبحوث عنهم بتُهم مختلفة.

وكانت عناصر القوات المساعدة، المكلفة بحراسة الساحل المتوسطي، وتحديدا أحد شواطئ جماعة "بودينار" التابعة لإقليم الدريوش، قد أحبطت، في إطار حملاتها لمكافحة أنشطة العصابات الإجرامية، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي، يوم الجمعة الماضي، محاولة عصابة إجرامية تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش عبر سواحل الإقليم في اتجاه السواحل الجنوبية لإسبانيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح