الدريوش.. أحزاب تتهافت على ترشيح من هب ودب ومرشحون يغيرون التزكيات في الوقت الميت مقابل المال


الدريوش.. أحزاب تتهافت على ترشيح من هب ودب ومرشحون يغيرون التزكيات في الوقت الميت مقابل المال
ناظورسيتي : متابعة


علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة أن عددا من الأحزاب السياسية بإقليم الدريوش، أصبحت تتهافت مع بداية العد العكسي لإغلاق فترة إيداع الترشيحات الانتخابية، على منح التزكيات لكل من هب ودب في عدد من الدوائر الانتخابية بدعوى رفع نسبة تغطية أكبر عدد من الدوائر بالجماعات الترابية.

وفي ذات السياق، علق أحد النشطاء على صفحته بالفيسبوك قائلا "مواطن جالس فراحتو: سلام وعليكم، وكيل لائحة حزبية بالاقليم: هاك التزكية والله حتى تاخذها"، فيما قال آخر "جل ممثلي الأحزاب إن لم أقل كلهم فقدوا ثقتهم وبريقهم.. أضحوا يقومون بتزكية كل من هب ودب.. على الأقل يجب أن تقوموا بتزكية أشخاص عقلاء وليس أشخاص في وضعية إعاقة ذهنية".

وفي سياق متصل، كشفت مصادر جيدة الإطلاع أن أحزاب أخرى بالإقليم، نزلت بكل ثقلها على عدد من المرشحين لتغير التزكيات الحزبية بالوسائل المشروعة وغير المشروعة من أجل أن يتقدموا بتزكياتهم، كما هوا الحال لأحد المرشحين وعضو بجماعة الدريوش، والذي تسلم تزكية حزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يتراجع عنها ويودع ملف ترشيحه بلون حزب أخرى، بعد أن منحه الحزب المذكور مبلغ مالي مهم، ووعده بتغطية مصاريف حملته الانتخابية.

ومن جهة أخرى، تسببت أحزاب سياسية بعدد من جماعات الإقليم، في صراع حول التزكيات، بإحياء الخلافات العائلية داخل الدائرة الواحدة، نهيك عن إشعال فتيل النزعة القبلية من جديد داخل الإقليم، وترويج خطابات عنصرية، لا تمت للمنافسة الشريفة والتنافس على تجويد البرامج الانتخابية بصلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح