المزيد من الأخبار






الدرك يلاحق مفتعلي الحرائق في فرنسا


ناظورسيتي: متابعة

يواصل عناصر الدرك الفرنسي، مراقبة الغابات لرصد الحرائق ومفتعليها، حيث تبيّن أن عدداً كبيراً منها أشعل عمداً وعن سابق تصور وتصميم.

هذا وأُبلغ أنه في الغابة المجاورة لمنتجع سولاك سور مير بمقاطعة جيروند، عن اشتعال 20 حريقاً خلال أيام الأسبوع، أتى كل منها على ما بين 100 متر مربع و 30 هكتاراً من الغابات، وفقاً لقوات الدرك.

واستفحلت الأشجار المحروقة والجذوع المتفحمة هنا وهناك على جانبي الطرق والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية التي تعبر الغابة.


وسعياً منها إلى وضع حدّ لدوامة الحرائق، استحدثت السلطات المحلية مفرزة مخصصة لمراقبة الغابات، ونشرت في المنطقة عناصرها البالغ عددهم 15 من دركيي الاحتياط، وتضم أيضاً ضابطاً من الشرطة القضائية ودرّاجين اثنين من اللواء السيّار، تتولى إسنادهم طائرة مروحية.

من جهة أخرى، نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرا يفيد بأن ارتفاع درجات الحرارة واندلاع الحرائق التي قضت فيها غابات بأكملها في أوروبا، يشكل كارثة طبيعية تشبه نهاية العالم.

وبلغت الكارثة الطبيعية في فرنسا أبعادا اضطرت السلطات إلى طلب المساعدة والتعزيزات من جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

ويهرع مئات رجال الإنقاذ من ألمانيا وبولندا ورومانيا وإيطاليا إلى منطقة جيروند بالقرب من مدينة بوردو الفرنسية للمساعدة في إخماد حريق أجبر الآلاف على الفرار من بيوتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح