الدرك الملكي ببن الطيب يحجز سيارة "سبرينتر" محملة بأزيد من طن من الحشيش


ناظورسيتي
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي ببن الطيب بإقليم الدريوش، مساء يوم أمس الأربعاء، من حجز ناقلة دات محرك، محملة بكمية تفوق طنا من مخدر الحشيش المعد للتهريب عبر الزوارق نحو أوروبا.

وحسب مصدر عليم، فإن العملية الأمنية، تمت ضواحي جماعة أمهاجر بإقليم الدريوش، وأشرف عليها بعد ترصد ومراقبة، قائد سرية المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب رفقة العناصر الدركية، حيث تمكنوا من حجز سيارة من الحجم الكبير نوع "مرسيدس سبرينتر"، محملة بكمية من "الحشيش" بلغت كنا ونصف الطن معدة للتهريب نحو أوروبا، في حين تمكن سائق الناقلة من الفرار إلى وجهة مجهولة، مستغلا وعورة المسالك والظلام ساعتها.

وحسب المعمول به، تم قطر السيارة المحملة بكمية المخدرات صوب المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب، في حين فتحت عناصر الضابطة القضائية تحقيقا، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بغية الوصول إلى المشتبه به الفار، من أجل تعميق البحث معه للوصول إلى باقي المتورطين في العملية، ومتابعتهم بالمنسوب إليهم.


وفي أخر عملية "كبرى" شنتها السلطات الأمنية، قامت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالناظور، بناء على معلومات وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني” الديستي ”، من إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات، يوم الأربعاء 13 يناير الماضي، ومكنتها من حجز أزيد من ثلاثة اطنان من الحشيش بجماعة تزاغين اقليم الدريوش.

وأسفرت هذه العملية الامنية المشتركة، التي تمت خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 13 ماي الماضي، عن حجز ما مجموعه زوارق واحد و خمسة سيارات ودراجات النارية ومحركين، بالإضافة إلى معدات اخرى تستعمل في عمليات تهريب المخدرات.

وفي السياق نفسه، أفلحت العناصر الأمنية في إيقاف شخص واحد بعين المكان وهو "قاصر"، بحيث تم تعميق البحث معه من أجل الوصول إلى باقي من لهم صلة بالشحنة والمعدات التي تم حجزها خلال العملية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح