الدرك الملكي ببني شيكر يوقف شخصا ويحجز سيارة محملة بالبنزين الخاص بزوارق التهريب الدولي للمخدرات


الدرك الملكي ببني شيكر يوقف شخصا ويحجز سيارة محملة بالبنزين الخاص بزوارق التهريب الدولي للمخدرات
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت مصالح الدرك الملكي بجماعة بني شيكر، في حدود العاشرة من ليلة أمس الأحد 6 دجنبر الجاري، من حجز سيارة من نوع "رونو 18" كانت محملة بـ8 براميل من البنزين، موجهة لتسليمها لأحد زوارق "الفانطوم"، المملوكة لمنظمات التهريب الدولي للمخدرات، المكلفة بنقل "الحشيش" المغربي إلى الضفة الأخرى. وقد تمت هذه العملية بدوار "رأس ورك" التابع للجماعة القروية لبني شيكار.

وحسب مصادر خاصة، فإن عناصر الدرك الملكي وفور تلقيها معلومات تفيد بموقع توقف السيارة المذكورة، انتقل رجال الدرك إلى عين المكان حيث تمكنوا من إيقاف أحد أفراد هذه العصابة ونقله إلى مقر الدرك الملكي ببني شيكر ووضعه تحت تدابير الحراسة النضرية بأمر من النيابة العامة من أجل تعميق البحث للوصول إلى باقي أفراد العصابة، من أجل تقديمهم للعدالة كل حسب المنسوب إليه.

وجدير بالذكر أن هذه العملية من بين العمليات التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي من أجل محاربة شتى الظواهر السلبية، خصوصا "الهجرة السرية وتهريب المخدرات" بالمناطق الساحلية.


وفي الإطار نفسه، كشفت مصادر مطلعة أن الشهور الأخيرة التي شهدت حالة استثنائية في بلادنا، إذ أكدا عـودة زوارق تهريب المخدرات مجددا إلى نشاطها المحظور، على طول
الشريط الساحلي الممتد بحاضرة الناظور، وذلك بعدما كـان الشريط الساحلي للموقع البحري سشهد حراسة أمنية مشددة خلال السنوات الأخيرة كانت تضع حدا لهذه المحاولات المتكررة.

وتجدر الإشارة كذلك، إلى أن الشهور الأخيرة وخلال فترة حالة الطوارئ الصحية تجندت المصالح الأمنية بالناظور، خاصة فرق الشرطة القضائية التابعين للأمن والدرك، للضرب بيد من حديد لإيقاف المهربين والعصابات المنظمة، الذين استغلوا الحالة الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، الأمر الذي جعلهم يساهمون في تنامي الجريمة بمختلف أشكالها، خصوصا ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح