الداخلية تحدد نهاية يونيو كأخر أجل "لأصحاب لكريدي" لتأدية ديونهم


 الداخلية تحدد نهاية يونيو كأخر أجل "لأصحاب لكريدي" لتأدية ديونهم
ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت وزارة الداخلية الملزمين بالضريبة عن آخر أجل للاستفادة من إلغاء الذعائر والزيادات والغرامات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والرسوم والحقوق والمساهمات والأتاوى المستحقة لفائدة الجماعات الترابية.

وقد أكدت الوزارة، في بلاغ لها، على أن 30 يونيو الجاري هو آخر أجل للاستفادة من إلغاء الذعائر والزيادات والغرامات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والرسوم والحقوق والمساهمات والأتاوى المستحقة لفائدة الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات، بما في ذلك الرسم على الأراضي الحضرية غير المبنية والضريبة الحضرية والضريبة المهنية.

هذا، ودعت الوزارة ذاتها، جميع الخاضعين والملزمين المعنيين أن يقوموا تلقائيا بتسديد أصل هذه الضرائب والرسوم والحقوق والمساهمات والأتاوى قبل فاتح يوليوز 2021.



كما شددت على أن المدينين فقط بالغرامات والذعائر والزيادات وصوائر التحصيل غير المستخلصة، يستفيدون قبل فاتح يناير 2020 من إلغائها كليا وتلقائيا.

وكانت المديرية العامة للضرائب قد انهت إلى علم الخاضعين للضرائب، أن المادة 6 مكررة من قانون المالية لسنة 2021 أقرت الإلغاء الكلي أو الجزئي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم، الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020 والتي ظلت غير مستخلصة الى غاية 31 دجنبر 2020.

وذكرت المديرية، في بلاغ لها، أنه بخصوص الإلغاء الكلي، فابتداء من فاتح يناير 2021، يستفيد الخاضعون للضرائب من الإلغاء الكلي للذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم، الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020، والتي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح