الخوف من إنتشار فيروس “كورونا” في بلجيكا يدفع المواطنين الى تخرين الأغذية


الخوف من إنتشار فيروس “كورونا” في بلجيكا يدفع المواطنين الى تخرين الأغذية
ناظورسيتي

أثر القلق بين عامة الناس حول تفشي فيروس كورونا COVID-19 على رفوف السوبر ماركت لدينا، خاصة بالنسبة للمياه والسكر والمعكرونة والمنتجات المعلبة وورق الحمام ، والذي ترجم في نهاية المطاف إلى أرفف فارغة ، هذا ما قاله السيد “كريس فان فيتير” مدير سوبر ماركت “كولورويت”.

وقالت سلسلة محلات السوبر ماركت كولورويت ، أن هناك طلب كبير على المنتجات الصلبة ذات العمر الافتراضي الطويل مثل الدقيق والأرز والسكر ، ولكن مسحوق الغسيل يباع جيدًا أيضًا ،حيث لاحظ السوبر ماركت أن الناس يشترون كميات كبيرة من المؤن الإستهلاكية لتخزينها في المنزل.

ووفقاً لمدير كولورايت ، ارتفعت المبيعات في السوبر ماركت بنسبة 10% ،مضيفاً :”لدينا نظام إمداد يتيح لنا الاستجابة بسرعة ،في الوقت الحالي لا توجد مشاكل “.

ويذكر أن السوبرماركت أوقف تقديم عينات غير معلبة للعملاء.

ويقول البروفيسور “جينو فان أوسيل” المتخصص في البيع بالتجزئة إن مجموعة صغيرة من السكان تحاول تجنب المخاطر ،وذلك بالتفكير في حالة تعرضهم للحجر الصحي في المنزل.

وأوضح البروفيسور أنها مسألة غريزية يقوم بها البعض، ويتبعها الآخرون مما يؤدي إلى سلوك غير عقلاني ،مضيفاً إنه علم نفس جماعي لا يعتمد على أي شيء ،ولا يوجد خطر نهائياً من نقص السلع في البلاد “.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح