الخطوط الملكية المغربية تلغي رحلات مبرمجة تزامنا مع تمديد حالة الطوارئ


ناظورسيتي: متابعة

ألغت شركة الخطوط الملكيّة المغربية عدد من الرحلات المخصصة لنقل مغاربة الخارج والعالقين، تزامنا مع إعلان الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب.

وصدم عدد من المغاربة بقرار إلغاء حجوزاتهم في آخر لحظة بعدما استنفدوا كل مراحل السفر من الحجز الإلكتروني والتسجيل، قبل أن يتم إخبارهم عبر رسالة بإلغاء رحلاتهم الجوية.

وقامت الخطوط الملكية الجويّة، للمرة الثانية، بإلغاء رحلة كانت مقررة أن تنطلق من مطار الدار البيضاء الدولي إلى العاصمة الروسية موسكو.

في هذا السياق قامت الخطوط الملكية بتقليص عدد الرحلات بين مطار إسطنبول إلى الدار البيضاء، بمعدل ثلاث رحلات خلال هذا الشهر، وذلك أيام 16 و23 و30 غشت الجاري.

ورغم التفعيل الجزئي لحركية الطيران فإن عددا من المغاربة العالقين لم يتمكنوا من حجز تذاكر السفر للعودة إلى الوطن، بسبب الإقبال الكبير الذي كان على التذاكر، وعدم توفّر البعض على الموارد المالية الضرورية لضمان مستلزمات السفر، لتفتح بذلك معاناة إضافية لهؤلاء العالقين.

وينتظر آلاف المغاربة ينتظرون قراراً يزيد من عدد الرحلات الجوية التي أعلنتها السلطات المغربية في وقت سابق، خاصة أن هناك ضغطاً كبيراً على المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع التذاكر ووكالات الأسفار التي تسهر على ضمان ظروف العودة إلى أرض الوطن.

يذكر أن مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس بالرباط قرر تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 شتنبرر 2020 في إطار جهود مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح