الحموشي يوقف شرطيا ثانيا في أقل من 24 ساعة لهذا السبب


الحموشي يوقف شرطيا ثانيا في أقل من 24 ساعة لهذا السبب
ناظورسيتي : متابعة

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المدير العام، عبد اللطيف الحموشي، أصدر اليوم الأحد 04 أبريل الجاري، قرارا يقضي بتوقيف، موظف شرطة عن العمل مؤقتا.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قرار التوقيف في حق الشرطي المذكور، وهو برتبة حارس أمن ويعمل بالعاصمة الرباط، يأتي بعد تورطه في قضية تتعلق بابتزاز المواطنين، خارج نطاق دائرة اشتغاله، وفي منطقة لا تخضع ترابيا لمسؤولية الأمن الوطني.

ووفق المصادر ذاتها، فإن موظف الشرطة الموقوف، يشتبه تورطه في قضية ابتزاز مستعملي الطريق بمركز "باب برد" بضواحي مدينة شفشاون، بدعوى خرق حالة الطوارئ الصحية، علما أن المنطقة خاضعة لاختصاص عناصر الدرك الملكي.

إلى ذلك تم إصدار قرار التوقيف في حق المعني بالأمر عن العمل، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق القضائي الذي تجريه مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية الضرورية في حقه.


يذكر أن المدير العام للأمن الوطني، سبق وأن أصدر قرار مماثلا في نفس اليوم، ويتعلق الـأمر بموظف أمن برتبة مقدم شرطة، ويعمل بولاية أمن بتطوان، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وفي التفاصيل، فإن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، أوقفت اليوم الأحد 04 أبريل الجاري، موظف أمن، وذلك بعد شكاية تقدم بها أحد المواطنين يتهم فيها الشرطي المذكور بالنصب والاحتيال.

وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية بالمدينة، تفاعلت مع الشكاية، حيث باشرت فتح بحث مع الموقوف، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتوقيف الشرطي المذكور متلبسا يتسلم مبلغ مالي مهم من المشتكي، وذلك مقابل وعود وهمية بالتدخل لفائدته في التوظيف ضمن سلك الشرطة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح