الحموشي يوقع على لائحة تعيينات في مناصب أمنية قيادية بهذه المناطق


الحموشي يوقع على لائحة تعيينات في مناصب أمنية قيادية بهذه المناطق
ناظورسيتي: ج.ز

عمل مدير الإدارة العامة للأمن الوطني، على زرع جيل جديد من الكفاءات الأمنية لترأس مناصب كبرى بالمؤسسة الأمنية، حيث أشر الحموشي اليوم، على للمرة الرابعة في أقل من شهر، على لائحة تعيينات في هذه مراكز شتى.

هذا وقد توزعت هذه التعيينات بين مختلف مصالح الأمن الوطني بمدينتي طاطا والرباط، قصد تعزيز صفوف الموارد البشرية الشرطية بأطر يتوفر فيها معيار الكفاءة.
هذا وعين الحموشي رئيسين للفرقتين الحضريتين للشرطة القضائية بكل من منطقة أمــن أكدال حسان ومنطقة أمن يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط.

ذات التعيينات رقّت رئيسين أمنيين إلى مناصب رئيس مصالح الأمن العمومي، وتم تعيين رئيس للهيئة الحضرية ورئيس لفرقة السير الطرقي بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طاطا.


عملية التعيين الأخيرة، ركزت على معايير الكفاءة والانضباط والشخصي والمهني، حتى يتمكن الجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التكريس للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تستهدف خدمة أمن المواطن المغربي.

هذا ووقع الحموشي بحر الأسبوع المنصرم، لائحة وهي الصادرة للمرة كثالثة منذ متم أكتوبر الماضي.

أما الحركة السابقة فهمت مدن مراكش، السمارة، طنجة، و الرباط، في ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب رئيس منطقة كيليز بمدينة مراكش ورئيس دائرة للشرطة بمدينة السمارة، علاوة على تعيين رئيس للهيئة الحضرية بمنطقة أمن طنجة المدينة، ورئيس للمصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بالرباط العاصمة.

التعيينات الجديدة عرفت أيضا وضع إطارين أمنيين في مناصب للمسؤولية على بمصالح الشرطة القضائية اللامركزية كرئيسين، كما جرى تعيين رئيس للفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة القديمة بمراكش، ورئيس للفرقة السينوتقنية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة.

أما اللائحة الأولى، فقد شملت إطارا برتبة والي، أنيط به منصب والي أمن سطات، وآخر من الجيل الجديد عين على رأس مدرسة الشرطة بطنجة التي افتتحت، في حين الثانية شهدت تعيين واحد و عسرين مسؤولا أمنيـا..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح