NadorCity.Com
 






الحموشي يوجه مذكرة إلى الولاة ورؤساء المناطق الأمنية لهذا السبب


الحموشي يوجه مذكرة إلى الولاة ورؤساء المناطق الأمنية لهذا السبب
متابعة

وجّه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، مذكرة إلى ولاة الأمن ورؤساء المناطق الأمنية في مختلف المدن المغربية، تضمنت تعليمات بضرورة تطوير وتأهيل أماكن الاحتفاظ المخصصة لإيداع الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن الحموشي وجه مرؤوسيه إلى تجهيز هذه الفضاءات بمعدات وتجهيزات وأفرشة تراعي شروط الأمن والسلامة، من جهة، وتروم تحسين ظروف الإيداع، من جهة ثانية.

وأمر المدير العام للأمن الوطني، بتعيين شرطيات مكلفات بالحراسة في الأماكن المخصصة لإيداع النساء المشتبه فيهن، وضرورة نقل جميع المشتبه فيهم المصابين أو المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية.

المذكرة حملت تكليفا لأطباء مفتشية مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني بزيارة أماكن الإيداع، للاطلاع على الوضع الصحي للأشخاص المحتفظ بهم؛ علاوة على مراجعة التبويبات الخاصة بالسجلات الإدارية الممسوكة على مستوى مراكز الحراسة النظرية، للسماح بالتطبيق السليم والأمثل لهذا التدبير الاستثنائي المقيد للحرية.

وشددت المذكرة المصلحية الجديدة على وجوب زيارة أماكن الاحتفاظ بالأضناء من طرف المسؤولين الإداريين الأمنيين المباشرين بشكل دوري ومتواتر، ومراقبة ظروف الإيداع وإجراءات الأمن والسلامة، وهي المهمة التي عهد بها، أيضا، إلى المفتشية العامة للأمن الوطني لاضطلاعها بمهام المراقبة خلال الزيارات الدورية والفجائية التي تقوم بها لمقرات المصالح الأمنية.

وأكدت المذكرة التي أوردها “موقع 360″على “ضرورة التقيد الصارم بالقانون، والالتزام بواجبات التجرد والتحفظ، مع الابتعاد التام عن أي أفعال أو تصرفات مهينة أو حاطة بكرامة الأشخاص، بمن فيهم المشتبه فيهم المودعون رهن الحراسة النظرية، والتي ترتب، حتما ولزوما، المسؤوليات الجنائية والعقوبات التأديبية ضد مرتكبيها".



1.أرسلت من قبل جرادة في 17/03/2018 11:44
kafa mina alkadib al istichfaa makayan hatta fi almostachfayat ikon fi al amn ay 3inda albolice albolice 3ando gir al9am3 wa alhagra tfooo a3lkom alkaddaba

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/03/2018 13:47
بسم الله الرحمان الرحيم.اللهم انصر امننا على جميع الكذابين والمنافقين والمخروضين والعملاء والإرهابيين والمهربين واللصوص والمجرمين والدجالين والمشعوذين والسحرة والمفسدين ووجميع من يسيئ الى الوطن او المواطنين.اللهم انصر امننا نصرا مبينا وكن يا الاهي بجانبهم واحفظهم من كل سوء واجعلهم حصنا حصينا لوطننا وللشعب المغربي الكريم وانك يا الاهي على كل شيئ قدير.

3.أرسلت من قبل Hamadi في 17/03/2018 14:59 من المحمول
وأين التعذيب الذي نراه كل
والشيكايات التي تقدمنا بها بهذا الأمر التي لم نرى لحد الآن أي رد.
منذ أزيد من ثلاث سنوات

4.أرسلت من قبل sarah في 17/03/2018 18:44
A cause de la pratique de la torture au #Maroc, la Belgique refuse d'expulser un Marocain qui a pourtant combattu en Syrie.

بسبب ممارسة التعذيب في المغرب ،رفضت بلجيكا طرد مقاتل مغربي في سوريا.

lalibre.be

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والدة التقني بـ"ناظورسيتي" الزميل محمد اليبوحي

نقل 54 مرشحا للهجرة السرية أنقذتهم البحرية الملكية قرب السعيدية إلى ميناء الناظور

عيينا مانهضرو.. أغنية جديدة لرابور ناظوري من ذوي الاحتياجات الخاصة تنتقد الواقع المغربي

تحذيرات من استغلال الجهاديين موجة "الفانتوم" للتسلل ضمن المهاجرين إلى إسبانيا عبر مليلية

مستشار الرعاية الاجتماعية بمليلية يعلن وفاة القاصر المغربي الذي كان يعاني من ورم سرطاني

عناصر الدرك الملكي تفكك عصابة اجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية

مواطن ناظوري يستنجد بالوكيل العام للملك باستئنافية الناظور بسبب حيف وظلم في قضية طلاق